أخبار مصر

غرامة 3 ملايين جنيه.. عقوبة حجب السلع الأساسية

أكد اسلام الجزار، المتحدث باسم جهاز حماية المستهلك، أن مجلس النواب وافق بالأمس، على تشديد العقوبات على حجب السلع عن التداول.

وأضاف خلال تصريحات لبرنامج «حضرة المواطن» المذاع عبر شاشة «الحدث اليوم» مساء الثلاثاء، أن النص بعد التعديل يعاقب بالحبس بمدة لا تقل عن عام وغرامة تبدأ من 150 ألف جنيه وتصل إلى 3 ملايين جنيه، بالإضافة إلى إغلاق المحال المخالفة كعقوبة جديدة.

وأشار إلى أن دور الجهاز يتمثل في التأكد من اتاحة السلع وعدم منع تداولها والإعلان عن الأسعار وذلك بالتزامن مع بدء تطبيق طباعة الأسعار على السلع الاستراتيجية السبع التي حددتها الدولة، ابتداءً من أول مارس المقبل.

وأوضح أن القانون يلزم أصحاب المحال والسلاسل التجارية كافة بوضع الأسعار على السلعة أو مكان عرضها، طبقا لقرار مجلس الوزراء، بشأن وضع أسعار 7 سلع استراتيجية على المنتج من جانب المصنع.

وأضاف أنه طبقا للمادة 8 من قانون حماية المستهلك، لا يجوز حجب هذه السلع عن التداول ويشترط الإفصاح عن اسعارها للمستهلك بشكل واضح من قبل المنتجين والمصنعين.

وذكر أن الجهاز يقوم بحملات تفتيشية مكثفة على الأسواق؛ للتأكد من التزام التجار واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين.

 

للمزيد : تابعنا موقع التعمير ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك التعمير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى