عقارات

وزير السياحة: رأس الحكمة تضع الساحل الشمالي فى مساره الصحيح

أكد الدكتور أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار، أن الوزارة تستهدف زيادة عدد مقاعد الطيران المخصصة للسياحة بمعدل 3 أضعاف بحلول عام 2028.

وأضاف خلال تصريحات لفضائية «CNBC عربية»، اليوم الاثنين، أن الوزارة تلمس نموًا في عدد السياح خلال الـ50 يومًا الأولى من عام 2024، بالمقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وأشار إلى نمو السياحة بنسبة 6% خلال الـ50 يومًا الأولى من 2024، مؤكدًا أنها «شهادة كبيرة لصناعة السياحة المصرية في قدرتها على الارتداد، والتعامل مع الأوضاع الجيوسياسية في المنطقة».

وتوقع زيادة عدد السائحين خلال الفترة المقبلة، منوهًا أن الوزارة ستحدد المستهدف الخاص بعددهم خلال العام الجاري، وفقًا لتطورات الأوضاع الجيوسياسية.

ولفت إلى أن «مشروع رأس الحكمة شهادة للسياسات والمستهدفات طويلة الأجل؛ لصناعة السياحة في مصر»، قائلًا إن «نصيب مصر من السياحة العالمية في 2019 كان 9 في الألف، وارتفع إلى 12 في الألف بحلول عام 2023».

وأكمل: «هذا الحجم من الاستثمار يؤكد الرهان من المستثمرين العالميين على صناعة السياحة والتطوير العقاري في مصر، كما أنه شهادة للاقتصاد الوطني، ويضع الساحل الشمالي على الاتجاه الصحيح لتلقي ما يستحقه والمأمول لصناعة السياحة في مصر».

 

للمزيد : تابعنا موقع التعمير ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك التعمير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى