Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
عقارات

45 شركة مصرية تشارك فى معرض BIG5 لزيادة صادرات مواد البناء

تشارك 45 شركة مصرية في فعاليات معرض Big 5 Construct Saudi الذي يقام بمدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية خلال الفترة من 26 إلى 29 فبراير 2024 والذي يعد من أكبر المعارض بالمنطقة ويجذب الزوار من كافة أنحاء العالم حول العالم.

وتشارك 24 شركة مصرية في قطاع مواد البناء ضمن جناح كبير، كما تشارك 21 شركة مصرية كمشاركين فرديين، وذلك بالتعاون بين المجلس التصديري لمواد البناء وهيئة المعارض والمؤتمرات المصرية وتنظمه شركة اكسبو الاستشارية الدولية، وذلك بهدف زيادة الصادرات المصرية في قطاع مواد البناء إلى أسواق المملكة العربية السعودية.

وتشهد النسخة الحالية من معرض BIG5 حضور أكثر من 1300 عارض من أكثر من 47 دولة، ومشاركة 55000 من الخبراء والقادة في صناعة البناء والتشييد والهيئات الحكومية والمشترين والمستوردين، مما يجعل هذا المعرض فرصة كبيرة للتطوير. الصادرات المصرية إلى السوق السعودية وأسواق المنطقة.

ويشهد معرض Big 5 مشاركة جميع أنواع مواد وأدوات البناء من الصلب والخشب والعوازل والسباكة والكهرباء والأجهزة والمواد الكيميائية، بالإضافة إلى مشاركة عدة دول منها مصر، الهند، الأردن، الكويت، إسبانيا. وتركيا وقطر والبرتغال واليونان والولايات المتحدة وكندا وكوريا الجنوبية.

قال المجلس التصديري لمواد البناء، إن السوق السعودي يعد من أهم أسواق الصادرات المصرية لقطاعات المجلس، حيث احتل المركز الخامس عالميًا والثالث عربيًا في قائمة أسواق التصدير بقيمة 551.789 مليون دولار عام 2023 .

وأكد المجلس التصديري أن القطاعات المشاركة هذا العام في معرض BIG5 تشمل الأسلاك والمسامير، الطوب الرملي، أسطح الأرضيات والجدران، كيماويات مواد البناء، الحلول التقنية لمواد البناء، العزل، منافذ الهواء والتكييف، إكسسوارات الأسقف المعلقة، المعادن. السقالات والساندوتش بانل ومستلزمات المطارات ومواسير الصرف والتغذية. أبواب وشبابيك بلاستيك، يو بي في سي، أبواب، أرضيات، مطابخ، برجولات خشبية، أسطح وحوائط.

يُشار إلى أنه خلال الفترة من يناير إلى ديسمبر 2023، حققت صادرات مصر من مواد البناء زيادة بنسبة 26%، مسجلة قيمة 8.80 مليار دولار، مقابل 6.99 مليار دولار خلال عام 2022، مما يجعل قطاع مواد البناء أكبر قطاعات التصدير المصرية. .

 

 

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى