Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أسواق وأعمال

الحكومة: الصفقة الاستثمارية ستدر موارد ضخمة من العملة الأجنبية تساعدنا على ضبط سعر الصرف

قال المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، إن الصفقة الاستثمارية الكبرى التي أعلنت الحكومة الموافقة عليها اليوم، تأتي في إطار جهود الدولة لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «مساء dmc» عبر شاشة «dmc»، مساء الخميس، أن هذه الصفقة تأتي أيضًا في إطار مستهدفات الدولة في تحقيق التنمية الشاملة وبخاصة من خلال المشروعات التنموية والعمرانية الكبرى.

وأوضح أنّ الصفقة هي بمثابة شهادة ثقة للاقتصاد الوطني وقدرته على تجاوز التحديات الراهنة، وأنها ستكون بداية لصفقات كبرى تعقدها الدولة لجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة.

ونوه بأن هذه الصفقة ستدر موارد ضخمة من العملة الأجنبية، بما يساعد الحكومة على ضبط سعر الصرف الأجنبي، وتعمل كذلك على توفير العملة الأجنبية التي تحتاجها الكثير من القطاعات، وتحديدًا تلك التي تعتمد على مدخلات إنتاج أو مكون أجنبي.

وأشار إلى أن الصفقة سوف تسهم في توفير مئات الآلاف من فرص العمل، ومشاركة الشركات والمصانع المصرية في تنفيذ هذا المشروع الضخم.

ووافق مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على أكبر صفقة استثمار مباشر من خلال شراكة استثمارية مع كيانات كبرى، وذلك في ضوء جهود الدولة حالياً لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر، وزيادة موارد الدولة من النقد الأجنبي.

وصرح مدبولي بأن هذه الصفقة الاستثمارية الكبرى، التي تتم بشراكة مع كيانات كبرى، تحقق مستهدفات الدولة في التنمية، والتي حددها المُخطط الاستراتيجي القومي للتنمية العمرانية، مشيراً إلى أن هذه الصفقة بداية لعدة صفقات استثمارية، تعمل الحكومة عليها حالياً، لزيادة موارد الدولة من العملة الصعبة.

 

للمزيد : تابعنا موقع التعمير ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك التعمير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى