أسواق وأعمال

إتاحة البيئة التجريبية لنظام توحيد واحتساب الضريبة على الأجور

أكدت رشا عبد العال، رئيس مصلحة الضرائب المصرية، أنه تم إتاحة البيئة التجريبية لنظام توحيد واحتساب الضريبة على الأجور والمرتبات لممولي المرحلة الخامسة، والتي تبدأ من 15 فبراير 2024 وحتى نهاية العام الجاري. تاريخ التزامهم بالنظام 15 أبريل 2024، موضحين أن ذلك يأتي في إطار تنفيذ مشروع نظام التقييس. احتساب ضريبة الأجور والمرتبات بمصلحة الضرائب المصرية، في ضوء قرار وزير المالية رقم (386) لسنة 2023 الصادر بإلزام كافة الجهات/الشركات الممولة للمركز الضريبي لثاني أكبر الممولين بتنفيذ المرحلة الخامسة من مشروع الضريبة على الأجور والمرتبات بمصلحة الضرائب المصرية. النظام اعتبارا من 15/04/2024.

 
وقال رئيس مصلحة الضرائب المصرية إنه تم إرسال معلومات الدخول الخاصة بالبيئة التجريبية للمكلفين الملتزمين بالمرحلة الخامسة من نظام توحيد أسس ومعايير احتساب الضريبة على الأجور والمرتبات على البريد الإلكتروني المسجل لديهم على قواعد بيانات الهيئة من خلال مركز الاتصالات المتكامل بالهيئة، وشددت على ضرورة الاستفادة من فترة التشغيل التجريبي الحالية لاختبار وظائف النظام بشكل كامل دون أي تأثير ضريبي عليها خلال تلك الفترة.
 
وأوضحت رشا عبد العال، أنه سيتم إتاحة إمكانية الشمول على البيئة الفعلية للنظام للمكلفين الملتزمين بالمرحلة الخامسة من النظام، كما سيتم إغلاق إمكانية تقديم نماذج الرواتب على نظام الأعمال الضريبي الرئيسي، و متاحة فقط على نظام توحيد أسس ومعايير احتساب ضريبة الأجور والرواتب، وذلك اعتباراً من الموعد الإلزامي المقرر لها 15 إبريل 2024.
 
وأشارت رشا عبد العال إلى أنه لمزيد من المعلومات حول نظام توحيد أسس ومعايير حساب الضريبة على الأجور والمرتبات، وجميع الأدلة التعريفية والإرشادية للتعامل مع النظام والورش المسجلة، قم بزيارة موقع مصلحة الضرائب المصرية من خلال الرابط التالي :
 
كما يمكن تحميل نماذج (نماذج الحساب الشهري ومعالجة التسوية) الخاصة بنظام توحيد أسس ومعايير احتساب الضريبة على الأجور والرواتب من خلال الرابط التالي على موقع الهيئة:
 
جدير بالذكر أن مركز الاتصالات المتكاملة يستقبل الاستفسارات على الرقم 16395، وللإبلاغ عن حالات التهرب الضريبي يرجى الاتصال على الخط الساخن 16189 من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الرابعة عصراً، ما عدا يومي الجمعة والسبت.
 
 

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى