أخبار مصر

وزيرة السياحة المغربية: الأهرامات تعكس عراقة الحضارة المصرية

استقبلت منطقة أهرامات الجيزة، اليوم، فاطمة الزهراء لمور، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني بالمملكة المغربية، والوفد المرافق لها، خلال زيارتها الحالية لمصر.

وكان في استقبالها أشرف محيي الدين مدير عام منطقة آثار الهرم الذي اصطحبهما في جولة بالمنطقة بدأت بزيارة الهرم الأكبر الأعجوبة الوحيدة الباقية من العالم القديم وتمثال أبو الهول و منطقة البانوراما، حيث استمعت إلى شرح مفصل عن تاريخ المنطقة ككل وأهراماتها ومقابرها. كيفية بناء هرم خوفو ونحت أبو الهول ومشاريع الترميم التي تجري بالمنطقة.
 
كما استعرض أشرف محيي مشروع تطوير خدمات الزوار بالمنطقة والذي يتم تنفيذه حاليا بالتعاون مع إحدى شركات القطاع الخاص والذي يعمل على تحسين التجربة السياحية لزوار المنطقة وجعلها أكثر متعة.

وأعربت وزيرة السياحة والصناعات التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني بالمملكة المغربية، عن انبهارها بالمنطقة وما تحتويه من آثار تعكس الحضارة المصرية القديمة. كما حرصت على التقاط الصور التذكارية تخليدا لهذه الزيارة.

جدير بالذكر أن أحمد عيسى وزير السياحة والآثار التقى اليوم مع الوزير المغربي لبحث سبل التعاون بين الجانبين المصري والمغربي في مجال السياحة.

 
 

 

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى