أسواق وأعمال

التخطيط: 2 تريليون جنيه حجم الاستثمارات الكلية المستهدفة بخطة العام المالي المقبل

أكدت هالة سعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أن الاستثمارات الكلية المستهدفة بخطة العام المالي المقبل تبلغ 2 تريليون جنيه، بحسب بيان وزارة التخطيط اليوم.

وأوضحت أن الخطة الاستثمارية للعام المالي ترتكز على تنمية استثمارات قطاعي الصحة والتعليم كأولوية بخطة التنمية البشرية وكذلك تحفيز دور القطاع الخاص.

وأكدت استمرار توفير الاستثمارات اللازمة لقطاع الصحة لضمان الحفاظ على مؤشرات الإتاحة الحالية وتحسينها، ويتواكب مع ذلك زيادة الإنفاق الجاري وزيادة الاهتمام بتأهيل المستشفيات القائمة للحصول على الجودة، لضمان تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأشارت إلى وضع حزمة حوافز استثمار للقطاع الخاص لزيادة مساهمته في تقديم الخدمة الصحية، بالإضافة إلى توفير الكوادر الطبية اللازمة لتشغيل المستشفيات، لضمان الاستفادة من الاستثمارات الضخمة التي يتم توجيهها لقطاع الصحة.

وأوضحت أنه فيما يتعلق بقطاع التعليم فإن من المستهدف أن يصل مؤشر كثافة الفصول في إطار رؤية مصر 2030 إلى حوالي 30 طالبا للفصل الواحد، وهو ما يُعادل نظيره في تركيا.

وأشارت إلى توجهات الاستثمارات الخاصة بقطاع التعليم في العام المالي المقبل لتشمل التوسع في إتاحة مدارس المتفوقين، والمدارس التطبيقية لتغطية عدد أكبر من المحافظات، وتوسيع الشراكة مع القطاع الخاص، ومع صندوق مصر السيادي، توجيه الاستثمارات لإنشاء فصول جديدة، لحل مشكلة الكثافات خاصةً في المحافظات ذات الكثافات المرتفعة، زيادة عدد المعلمين المعينين سنويا.

 

للمزيد : تابعنا موقع التعمير ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك التعمير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى