منوعات

«الزراعى المصرى» يضخ 500 مليون جنيه فى مبادرة إحلال السيارات القديمة

فى إطار دوره الداعم للدولة، منح البنك الزراعي المصري، تمويلات بقيمة 500 مليون جنيه ضمن مبادرة إحلال وتجديد السيارات القديمة.

من جانبه أكد علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك، أن تمويلات البنك للمبادرة تستهدف تحديث وتطوير وسائل النقل الجماعي لتوفير خدمة نقل آمنة ومميزة للمواطنين وتحسين مستوى جودة الحياة في قرى ومراكز المحافظات ورفع مستوى معيشة المواطنين تنفيذاً لأهداف المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” لتنمية وتطوير الريف المصري .

وأكد أن البنك الزراعي المصري يقوم بتمويل تكاليف إحلال وتجديد السيارات القديمة والمتهالكة وسيارات النصف نقل “الكبوت” المستخدمة في نقل الركاب في نطاق المحافظة واستبدالها بسيارات ميكروباص حديثة من خلال منح قروض بتسهيلات كثيرة لدعم أصحاب وسائقي السيارات تسدد على أقساط شهرية لمدة 5 سنوات ويسدد مالك السيارة دفعة مقدمة 15% فقط من قيمة السيارة.

ويذكر أن البنك الزراعى المصرى حقق نجاحًا بكافة القطاعات، ويأتى فى مقدمتها محفظة الودائع الى وصلت إلى 100 مليار جنيه بنهاية فبرابر 2022.

من جانبه اكد علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعى المصرى، أن النمو الذى حققه البنك بالودائع يقابلة نمواً بمحفظة القروض حيث تقدر محفظة القروض بنحو 60 مليار جنيه وذلك مقابل 32 مليار جنيه منذ عامين مما يشير إلى معدلات النمو الكبيرة التى تم تحقيقها خلال تلك الفترة علماً بحرص البنك على توجيه التمويلات إلى الانشطة الاقتصادية المتنوعة والتى تنعكس بشكل إيجابي على الاقتصاد المصري .

وأشار فى تصريحات إعلامية، إلى أنه تم القيام بـ 45 جولة على مستوى محافظات مصر بداية من الوادي الجديد حتى سيوة لرؤية مدى نجاح المشاريع التي يمولها البنك الزراعي.

وأضاف فاروق أن البنك يشهد مرحلة هامة من تاريخه، تتمثل في عملية تطوير شاملة على كافة المستويات وتحسين جودة الخدمات المصرفية ، كما يعمل البنك على تنويع المنتجات واستحداث منتجات جديدة، وتحظى خطة التطوير بدعم كبير من البنك المركزي بقيادة طارق عامر محافظ البنك المركزي.

وسبق وأكد علاء فاروق، رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، أن البنك بدأ في تنفيذ عدد من مشروعات التحول الرقمي من بينها ان البنك الزراعي المصري هو أول بنك يتيح خدمة تقديم قروض الإنتاج الزراعي إلكترونياً بشكل كامل من خلال المنصة الزراعية الرقمية “أجرى مصر” بالتعاون مع شركة e-aswaq.

ويتيح البنك تمويل كافة المحاصيل الزراعية عبر المنصة ،كما بدأ البنك بالتعاون مع الشركة المصرية للاستعلام الائتماني “I-Score” في استخدام تطبيق إلكتروني جديد للإستعلام الأئتماني “ACERS” للتقييم الألكتروني الفوري للائتمان الزراعي وتقدير المخاطر، وبالتالي تسريع عمليات منح الائتمان كما يعتزم البنك إطلاق محفظة الزراعي على الهواتف المحمولة لتكون أسهل وسيلة دفع إلكترونية تتيح للعميل تنفيذ معاملاته بسهولة وأمان .

وأشار إلى ان البنك يستهدف البنك التوسع في انشاء الفروع الإلكترونية بالتعاون مع شركة “e-finance” تتيح للعميل الاستفادة من الخدمات المصرفية والتمويلية والخدمات الرقمية الحكومية على مدار الساعة ،إلى جانب التوسع في إصدار بطاقة المدفوعات الوطنية مسبوقة الدفع “ميزة” لغير أصحاب الحسابات وغير المتعاملين مع البنوك .

وبلغ إجمالي ما تم إصداره حتى الأن نحو 3.2 مليون بطاقة بهدف تحقيق الشمول المالي واجتذاب مزيد من الفئات غير المتعاملة مع الجهاز المصرفى وأهمها شرائح المرأة والشباب .

واختتم علاء فاروق رئيس البنك الزراعي المصري : ” نقوم بجهود كبيرة للتوعية والتثقيف المالي والرقمي للعملاء من خلال اللقاءات المباشرة والمؤتمرات التي يتم تنظيمها في القرى وأماكن التجمعات في الريف المصري لتشجيع المزراعين وسكان الريف على التعامل مع الخدمات الرقمية ،كما أن البنك يستهدف التوسع في إنشاء الفروع المتنقلة للوصول بالخدمات المصرفية والتمويلية لقطاع عريض من السكان في المناطق النائية والتي يصعب إنشاء فروع بها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى