أسواق وأعمال

2000 جنيه للطن.. ارتفاع سعر السكر اليوم الأربعاء 14 فبراير

اتجه سعر السكر، اليوم الأربعاء 14 فبراير، نحو تسجيل ارتفاع بالقيمة الشرائية، لدى تجار الجملة في السوق المحلي، إذ صعد طن السكر المكرر خلال التعاملات بنحو 2000 جنيه، بينما استقر السكر “للمستهلك” عند نفس مستوياته دون أي تغييرات.

وشهدت السلعة الاستراتيجية في الآونة الأخيرة ارتفاعات حادة وجنونية، بسبب وجود تلاعب في سعر السكر بالسوق المصري بسبب ممارسات خاطئة من بعض التجار، وامتناع ومماطلة البعض عن عرض السلعة، بغرض زيادة أسعارها، وقيامهم بالدخول في المضاربة على السكر.

وتقدمت النائبة ايفلين متى، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، بطلب إحاطة للسيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بشأن الخريطة الزراعية لمحصول قصب السكر والبنجر، بهدف تحقيق الاكتفاء الذاتي وعدم الاستيراد من الخارج.

وتساءلت «متى» في بيان صحفي، عن وسائل التنمية للأراضي الزراعية والمناطق التي تشتهر بزراعة قصب السكر، وأيضًا المناطق التي تشتهر بزراعة بنجر السكر والخطة الموضوعة لإقامة مصانع متكاملة لاستخراج وإنتاج السكر لتحقيق الإكتفاء وعدم الاستيراد من الخارج، بالإضافة إلى توفير العملة الصعبة في ظل الأزمة الحالية.

أسعار السكر اليوم

السكر الأبيض “المكرر”

سجل سعر طن السكر الأبيض، ارتفاعًا بنحو 2000 جنيه، ليسجل سعر الطن عند 42,000 جنيه، بدلًا من 40,000 جنيه.

سعر السكر للمستهلك

وبلغ سعر كيلو السكر للمستهلك، 50 جنيهًا، اليوم الأربعاء.

أسعار السكر عالميا

أسعار السكر الخام في بورصة نيويورك

انكمشت العقود الآجلة للسكر الخام في بورصة نيويورك خلال جلسة اليوم، حيث نزل عقد مارس 2024 عند 23.16 سنت للرطل، بمقدار تراجع 0.14 سنت، وقت كتابة الخبر.

وانخفض عقد مايو 2024 بنسبة 0.62%، ليسجل 22.48 سنت للرطل؛ أي بمقدار هبوط 0.14 سنت.

 

أسعار السكر الأبيض في بورصة لندن

تراجعت أسعار العقود الآجلة للسكر الأبيض في الجلسة الصباحية لتداولات اليوم، في بورصة لندن للسلع، حيث سجل عقد تداول شهر مارس 2024، عند 656 دولارًا للطن، بمقدار انخفاض 2.20 دولار؛ أي بنسبة 70%، وقت كتابة هذا الخبر.

وهبط عقد تداول مايو 2024، ليسجل 638.60 دولار للطن، بانخفاض قدره 3.30 دولار.

 

للمزيد : تابعنا موقع التعمير ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك التعمير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى