أسواق وأعمال

خدمات جديدة تقدمها قناة السويس للسفن .. تعرف عليها

تتبنى هيئة قناة السويس خطة طموحة تتمثل في رؤية الهيئة 2030 والتي تهدف إلى تحسين الخدمات الملاحية المقدمة للسفن المارة ورفع التصنيف العالمي للقناة، وهو ما يفسر حزمة الخدمات الجديدة التي أصبحت الهيئة تقدمها مؤخرًا .

وتشمل حزمة الخدمات الجديدة تزويد الوقود بالوقود وخدمة الإسعاف البحري، بالإضافة إلى خدمات الإنقاذ البحري ومكافحة التلوث، وخدمات إصلاح وصيانة السفن في ترسانات الهيئة، وغيرها من الخدمات التي قد تحتاجها السفن المارة في الظروف العادية والطارئة.

أما مشروعات تطوير ومضاعفة قناة السويس، فتشمل مشروع مضاعفة القناة في منطقة البحيرات الصغرى بطول 10 كيلومترات من الكيلو 122 إلى الكيلو 132 من ترقيم القناة، وطول القناة الجديدة – قناة السويس التي يستهدفها المشروع 82 كيلومترا بدلا من 72 كيلومترا..

وعلى المستوى التنفيذي لمشروع ازدواجية القناة، وبحسب تقرير صادر عن مركز المعلومات بمجلس الوزراء، فقد تم إزالة 33 مليون متر مكعب من الرمال المشبعة من المياه، لتبلغ نسبة إنجاز أعمال التجريف 53.5%، و 4 كراكات تعمل في المشروع..

وتشمل مشروعات تطوير وازدواجية قناة السويس، بحسب التقرير، مشروع توسعة وتعميق المنطقة الجنوبية من القناة. ويبلغ طول المشروع 30 كيلومترا من الكيلو 132 إلى الكيلو 162 من ترقيم القناة، وعرضه 40 مترا شرقا، وعمقه 27 مترا بدلا من 24 مترا. يسمح مشروع التطوير أيضًا بزيادة الأمان. وارتفعت القدرة الملاحية بنسبة 28%، بالإضافة إلى زيادة الطاقة الاستيعابية لتلك المنطقة بـ 6 سفن إضافية.

 

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى