أسواق وأعمال

ارتفاع أسعار النفط عالميا قبل صدور تقرير أوبك

سجلت أسعار العقود الآجلة للنفط ارتفاعا في تعاملات اليوم الثلاثاء، في ظل اشتداد النقص في الإمدادات، مع ترقب المتعاملين لتقرير منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) بشآن النظرة المستقبلية للسوق في حين تضغط دول المنظمة على الإمدادات لدعم الأسعار.

وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء أنه جرى تداول خام برنت القياسي للنفط العالمي بأكثر من 82 دولارا للبرميل، ليواصل الارتفاع للمرة السادسة خلال أيام التداول السبعة الأخيرة، في حين اقترب سعر خام غرب تكساس الوسيط وهو الخام القياسي للنفط الأمريكي من 77 دولارا للبرميل.

ومنذ بداية العام الحالي ارتفع سعر النفط بأكثر من 6%، لكنه لم يسجل ارتفاعا كبيرا حاسما حتى الآن.

وكان زيادة إنتاج الدول غير الأعضاء في تجمع أوبك بلس للدول المصدرة للنفط والغموض المحيط بآفاق الطلب على الطاقة، قد بددت آثار تخفيضات دول أوبك بلس للإنتاج واضطراب حركة النقل البحري؛ نتيجة استهداف جماعة الحوثيين اليمنية للسفن التجارية المرتبطة بإسرائيل التي تحاول مرور من مضيق باب المندب أو البحر الأحمر، وقيام الولايات المتحدة باستهداف مواقع للحوثيين لإجبارهم على التراجع عن استهداف السفن.

وارتفع سعر خام برنت بحلول الساعة الثالثة و23 دقيقة بعد ظهر اليوم في سنغافورة بنسبة 4ر0% إلى 32ر82 دولارا للبرميل تسليم أبريل المقبل، في حين ارتفع سعر خام غرب تكساس بنسبة 5ر0% إلى 28ر77 دولارا للبرميل تسليم مارس المقبل.

للمزيد : تابعنا موقع التعمير ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك التعمير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى