أسواق وأعمال

وزير المالية : الاقتصاد المصرى يتمتع بمزايا تنافسية أكثر تحفيزًا للاستثمار والتصدير

عقد الدكتور محمد معيط وزير المالية اجتماعاً ثنائياً مع أنور المضف وزير المالية ووزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار الكويتي، وذلك على هامش مشاركتهما في منتدى المالية العامة الثامن بدبي. وبحث سبل تعميق العلاقات الثنائية، وتبادل وجهات النظر حول آليات التعامل مع التحديات العالمية الراهنة.

واستهل الوزير اللقاء بتهنئة نظيره الكويتي على توليه مسؤولية الوزارة، متمنيا له التوفيق، معربا عن تطلعه إلى توسيع نطاق التعاون الثنائي في المجالين المالي والضريبي، بما في ذلك مذكرة تفاهم بشأن تجنب الازدواج الضريبي. بما يسهم في دفع جهود تعزيز الاستثمارات المشتركة.

واستعرض أهم الإصلاحات الهيكلية التي قامت بها الحكومة المصرية خلال الفترة الماضية، والتي ساهمت في تحقيق نتائج إيجابية على أداء الاقتصاد المصري.

وأكد الوزير أن الاقتصاد المصري يتمتع بمزايا تنافسية أكثر تحفيزاً للاستثمار والتصدير، حيث يتمتع ببنية تحتية متطورة وقوية قادرة على استيعاب الأنشطة الإنتاجية الجديدة والتوسعات الاستثمارية. ودعا المستثمرين الكويتيين إلى الاستفادة من مناخ الاستثمار وزيادة أعمالهم في مصر خاصة في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس التي تفتح آفاقا جاذبة. لتدفقات الاستثمار.

وأشار الوزير إلى أن هناك اهتماماً خاصاً بالمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، وهو ما انعكس في إقرار المزيد من الحوافز الضريبية والجمركية الميسرة لهذا القطاع الحيوي.

 
 

 

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى