أسواق وأعمال

التموين: إتاحة كوبونات للسلع من 50 إلى 250 جنيها ضمن معرض أهلا رمضان

قال أحمد كمال، المتحدث باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، إن «الوزير الدكتور علي المصيلحي، عقد خلال شهري يناير وفبراير، أكثر من اجتماع مع الموردين والمنتجين والمصنعين والمسئولين بمديريات التموين واتحاد عام الغرف التجارية والمحافظين، لبحث تفاصيل إطلاق معارض أهلا رمضان».

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حديث القاهرة»، المذاع عبر فضائية «القاهرة والناس»، مساء الأحد، أن «الوزارة قررت إطلاق إشارة البدء لمعارض أهلا رمضان من 15 فبراير وحتى 15 مارس المقبل»، مؤكدًا إتاحة كل السلع الأساسية والرمضانية بالمعرض.

وأشار إلى إقامة 3 معارض رئيسية في كل محافظة بحد أدنى، إضافة إلى الشوادر بالتعاون مع المحافظين، وقسم «أهلًا رمضان» داخل السلاسل التجارية، إضافة إلى المنافذ المتحركة ومنافذ جمعيتي التي يبلغ عددها 8250 منفذًا.

وأوضح أنها «السنة العاشرة على التوالي التي تنظم الوزارة فيها المعرض»، قائلًا إن هناك كوبونات متاحة من الشركة القابضة للصناعات الغذائية بفئات مختلفة؛ 50 و100 و150 و200 و250، للشراء من المعارض.

وأكمل: «يمكن لأي مؤسسة عامة أو أهلية أو أفراد طبيعيين شراؤها وتوفيرها للأسر الأكثر احتياجًا، لصرف سلع أساسية وغير أساسية من أي مجمع استهلاكي أو منفذ جمعيتي».

وذكر أن «الكوبونات بديلة عن الكراتين التي كانت تطرحها الوزارة في السابق»، منوهًا أن تلك القسائم لا يتم استبدالها بقيم مالية، وإنما تُخصص لشراء سلع غذائية فقط، كما أن مدة الصلاحية الخاصة بها تتعدى شهرًا.

 

للمزيد : تابعنا موقع التعمير ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك التعمير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى