أخبار مصر

3048 محطة تغطية جديدة بخدمات المحمول

تعمل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على إنشاء بنية تحتية آمنة وموثوقة وسهلة الوصول، بهدف بناء مصر الرقمية وتحقيق التحول إلى مجتمع رقمي..

تعطي وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات الأولوية للحفاظ على بنية تحتية قوية وقابلة للتكيف، وتطوير التقنيات وتقاربها، والحفاظ على إطار تنظيمي يؤدي إلى الاستثمار والنمو في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات..

وفي هذا السياق، كشفت بيانات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن بدء تنفيذ خطة لاستبدال الشبكات النحاسية بكابلات الألياف الضوئية باستثمارات 150 مليار جنيه، بهدف نشر خدمات الإنترنت في جميع أنحاء الجمهورية ورفع كفاءة شبكة الإنترنت. الخدمة..

كما تهدف إلى تطوير البنية التحتية لشبكات الهاتف المحمول من خلال إنشاء 3048 محطة تغطية جديدة بخدمات الهاتف المحمول بغرض توفير إمكانية الوصول واستيعاب الطلب المتزايد على خدمات الاتصالات للمواطنين في المجتمعات الحضرية والمجتمعات الريفية والنائية على حد سواء دون تمييز من خلال الشركات المرخصة. مما أدى إلى زيادة نسبة المناطق المأهولة بالسكان التي تغطيها الخدمات. وارتفعت نسبة الجيل الرابع من 82% إلى 87% ليصل إجمالي عدد المحطات إلى 34,706 محطة.

كما تعمل على تعزيز البنية التحتية الدولية من خلال إنشاء أكبر شبكة من الكابلات البحرية، وفي هذا الصدد تم مؤخراً توقيع مذكرة تفاهم بين الشركة المصرية للاتصالات ومجموعة المصرية للاتصالات. iG4 تعد المجر رائدة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في المجر ومنطقة غرب البلقان وذلك للتعاون في إنشاء كابل ألياف بصرية بحري عالي القدرة لربط مصر وألبانيا مباشرة ومن هناك إلى شرق ووسط أوروبا وله فروع. على استعداد لربط النقاط الأخرى على طول المسار..

ويمثل الكابل المزمع إنشاؤه مدخلا دوليا جديدا لقارة أوروبا في ألبانيا، ويضيف مسارا جديدا ومتعددا لحركة المرور بين مصر وأوروبا. ويمثل إضافة نوعية للمسارات الحالية في البحر الأبيض المتوسط، ويربط بين نقاط الاتصال الرئيسية في أوروبا، مثل بودابست وفيينا وفرانكفورت، بالإضافة إلى العديد من نقاط الاتصال المحتملة في المنطقة الشرقية. أوروبا.

كما وقعت الشركة المصرية للاتصالات اتفاقية تعاون مع مؤسسة الإنترنت للأسماء والأرقام المخصصة (آيكان) لتشغيل النقطة الثانية في القارة الأفريقية لنظام خادم الجذر المُدار سابقاًآيكان معروف ك (IMRS) وذلك داخل مركز بيانات الشركة المصرية للاتصالات بالقاهرة.

يسمح النظام IMRS يمكن لمستخدمي الإنترنت في مصر الحصول على خدمة أفضل عند استخدام الإنترنت وتوفير الأمان اللازم لتقليل مخاطر انقطاع الإنترنت بسبب الهجمات الإلكترونية المختلفة. وهذه فرصة ممتازة لدعم انتشار استخدام الإنترنت في قارة أفريقيا..

 

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى