أخبار مصر

توفير السكر بالأسواق خلال أسبوعين

أكد الدكتور علاء عز، أمين عام اتحاد الغرف التجارية، أنه من المقرر توفير  السكر بالأسواق في غضون فترة زمنية تتراوح بين أسبوع إلى أسبوعين.

وقال خلال تصريحات تلفزيونية لبرنامج «كلمة أخيرة» مع الإعلامية لميس الحديدي، المذاع عبر «ON E» مساء الإثنين، إن أسعار السكر المستورد تتراوح في الوقت الحالي بين 40 إلى 42 جنيها لسعر الكيلو، مشيرا إلى توفير وزارة التموين السكر لشركات التعبئة مقابل 24 جنيها نظير إعادة البيع مقابل 27 جنيها لسعر المستهلك.

وأضاف أنه يجري حاليا ضخ كميات كبيرة لشركات التعبئة خاصة التابعة لوزارة التموين لطرحها بالأسواق خلال الأيام المقبلة، مشيرا إلى امتلاك الدولة أرصدة كافية من السلع في الأسواق أو بالموانئ.

ونوه إلى امتلاك الحكومة احتياطيات من السلع الأساسية تكفي من 4 إلى 6 أشهر مثل الزيوت أو الحبوب والفول والعدس وغيرها، لافتا إلى بدء مبادرة «أهلا رمضان» خلال الأسبوع الأخير من الشهر الجاري.

ولفت إلى استقبال الموانئ المصرية أكثر من 500 ألف طن من الأعلاف خلال الساعات الماضية، مضيفا أنها بصدد استقبال 2 مليون طن سلع غذائية خلال الأيام المقبلة للقطاع الخاص ووزارة التموين.

وأشار إلى تمكن مصر من تفادي التأثيرات السلبية للأحداث في البحر الأحمر على حركة التجارة العالمية بفضل امتلاكها احتياطيات كافية من اللحوم المستوردة والزيوت، قائلا: «نمتلك من الاثنين أرصدة تتجاوز 4 أشهر».

 

للمزيد : تابعنا موقع التعمير ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك التعمير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى