أخبار مصر

برئاسة زاهي حواس.. تشكيل لجنة لمراجعة مشروع الترميم المعماري لهرم منكاورع

أصدر أحمد عيسى وزير السياحة والآثار قرارا وزاريا بتشكيل لجنة علمية عليا برئاسة عالم الآثار ووزير الآثار الأسبق الدكتور زاهي حواس وعضوية عدد من كبار العلماء المتخصصين في الآثار وخاصة الأهرامات وهندسة من مصريين وأجانب من الولايات المتحدة الأمريكية والتشيك وألمانيا لاستعراض المشروع المشترك بين المجلس الأعلى للآثار وبعثة جامعة واسيدا اليابانية المقدم للقيام بأعمال الترميم المعماري للمدينة القديمة. هرم منقرع بمنطقة آثار الهرم.

كما تقوم اللجنة، بعد الانتهاء من مراجعة المشروع، بإعداد تقرير علمي مفصل عن نتائج أعمالها، ونتائج المراجعة العلمية التي أجرتها، واتخاذ قرار بشأن المضي قدماً في المشروع من عدمه، على أن كما يتضمن التقرير كافة الإجراءات والخطوات الواجب اتباعها للتنسيق المطلوب مع منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) في هذا الشأن.

كما سترفع اللجنة هذا التقرير لعرضه على وزير السياحة والآثار للموافقة عليه قبل البدء في أي أعمال تتعلق بمشروع هرم منقرع والمنطقة المحيطة به على أرض الواقع.

وسيقوم المجلس الأعلى للآثار بموافاة اللجنة بكافة البيانات والمعلومات والمستندات المتعلقة بالمشروع، حتى تتمكن من استكمال عملها على النحو الأمثل.

وبمجرد الانتهاء من عمل اللجنة وتقديم التقرير إلى الوزير، سيتم تنظيم مؤتمر صحفي دولي للإعلان عن النتائج التي توصلت إليها اللجنة والقرار المتخذ بشأن البدء في المشروع من عدمه.

 
 
 

 

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى