أخبار مصر

أحمد غنيم: هدفنا إظهار الحضارة المصرية عبر الفعاليات والمبادرات

أكد الدكتور أحمد غنيم، الرئيس التنفيذي للمتحف القومي للحضارة المصرية، إن إدارة هيئة المتحف تحرص على جعله منارة لعرض الحضارة المصرية عبر التاريخ بكافة عناصره.

جاء ذلك خلال الندوة التي أقيمت بمعرض القاهرة الدولي للكتاب تحت عنوان “ذاكرة الحضارة.. المتحف القومي للحضارة المصرية”، شارك فيها الدكتور فريد فاضل الموسيقار والفنان التشكيلي، والدكتورة منال محيي الدين، ود. وشارك وليد قنوش رئيس القطاع في الندوة التي أقيمت بمعرض القاهرة الدولي للكتاب. الفنون التشكيلية بوزارة الثقافة يديرها الإعلامي عبد الفتاح الجبالي.

وأشار الدكتور أحمد غنيم إلى أن هيئة المتاحف أطلقت العديد من المبادرات، مثل مبادرة السينما والحضارة بالتعاون مع جهات مختلفة، بهدف كيفية عرض السينما للحضارة المصرية، ومبادرة “اللوح المصري” التي تعمل على إظهار الحضارة المصرية. التراث وعلاقته بالأكلات المصرية المختلفة.

ومن جانبه أشاد الدكتور فريد فاضل بالأنشطة التي يقوم بها المتحف القومي للحضارة المصرية وتنوعها. وقال إنها تشبه الأنشطة التي تقيمها المتاحف العالمية، وتضرب مثالا على كيف يمكن للمتاحف الأثرية أن تكون منارة ثقافية تجذب الجميع.

وقالت الدكتورة منال محيي الدين، إن افتتاح المتحف القومي للحضارة المصرية كان له صدى عالمي، مشيرة إلى أن أهم ما يميز المتحف أنه يضم الحضارة المصرية من عصور ما قبل التاريخ حتى العصر الحالي إلى جانب المومياوات الملكية بالإضافة إلى استضافة العديد من الفعاليات الفنية والثقافية.

 

 

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى