أخبار مصر

مجلس الشيوخ يعقد جلسة لمناقشة أسباب خروج المنتخب المصري من أمم أفريقيا

طالبت عضو مجلس الشيوخ ريهام عفيفي، تخصيص جلسة برلمانية بحضور وزير الشباب والرياضة ومسئولي اتحاد كرة القدم؛ لاستبيان الحقائق حول خسارة المنتخب الوطني لكرة القدم وخروجه من الدور الـ16 لكأس الأمم الإفريقية والمقامة في كوت ديفوار.

وقالت النائبة ريهام عفيفي، إنها ستتقدم بطلب مناقشة عامة حول أسباب فشل المنتخب الوطني لكرة القدم في الحصول على كأس الأمم الأفريقية منذ عام 2010، وعدم نجاح الاتحاد المصري لكرة القدم في اختيار مدرب كفء لقيادة المنتخب.

وتساءلت عضو مجلس الشيوخ، عن غياب الاتحاد المصري لكرة القدم عن المشهد في واقعة رحيل لاعب المنتخب المصري الدولي محمد صلاح وعودته إلى ناديه ليفربول لتلقي العلاج.

وقالت: “اتحاد كرة القدم وراء الظلم الذي تعرض له اللاعب محمد صلاح لعدم توضيحه حالة الإصابة التي تعرض لها اللاعب، وعدم وجود إمكانيات في الدول المضيفة لكأس الأمم الإفريقية كوت ديفوار؛ لتلقي العلاج مما ترتب عليه رحيله من المنتخب”.

وشددت على أهمية توضيح جميع الحقائق والأسباب وراء استمرار فشل المنتخب الوطني لكرة القدم في حصد أي بطولة منذ سنوات طويلة، رغم كل الإمكانيات التي وفرتها الدولة ودور وزير الرياضة في دعم اللاعبين، قائلة: “كل هذا والإخفاق مازال مستمرا”.

وتساءلت: “هل من المقبول الاستمرار في الاعتماد على مدرب أجنبي يحصل على راتبه بالدولار، وهناك عقول مصرية من المدربين قادرة على قيادة المنتخب في المرحلة القادمة”.

وقالت: “كفانا عقدة الخواجة وعلينا بالتركيز في المرحلة القادمة وهذا لن يحدث إلا بتوضيح كل الأمور المتعلقة بأسباب خسارة المنتخب الوطني وخروجه من كأس الأمم الأفريقية”.

 

للمزيد : تابعنا موقع التعمير ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك التعمير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى