أخبار مصر

وزير الخارجية يترأس مع نظيره السعودي لجنة المتابعة والتشاور السياسي

ترأس سامح شكري وزير الخارجية، اليوم الأحد، مع وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، لجنة المتابعة والتشاور السياسي بين جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية.

وقال السفير أحمد أبو زيد المتحدث باسم وزارة الخارجية، عبر صفحته الرسمية بمنصة «إكس»، إن المشاورات مكثفة على جدول أعمال وفدي مصر والسعودية؛ لتطوير آليات التعاون الثنائي على المستويات كافة؛ السياسية والاقتصادية والأمنية والثقافية.

وأوضح أن المشاورات مكثفة على جدول أعمال وفدي مصر والسعودية؛ للتنسيق إزاء القضايا الدولية والإقليمية وفي مقدمتها الأوضاع في غزة.

واستقبل وزير الخارجية سامح شكري، الأحد، وزير خارجية السعودية الأمير فيصل بن فرحان، لإجراء مباحثات مشتركة بين الوزيرين يليها مؤتمر صحفي مشترك بين الوزيرين.

ومن المقرر أن يبحث الوزيرين تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية خاصة تطورات الأوضاع في قطاع غزة والتصعيد الذي يشهده الإقليم.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 26 ألفًا و422 شهيدًا و65 ألفًا و87 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وقالت في بيان عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، صباح الأحد، إن الاحتلال ارتكب خلال الـ24 ساعة الماضية، 19 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة، راح ضحيتها 165 شهيدًا، و290 إصابة.

وذكرت أن عددًا من الضحايا لا يزال تحت الركام وفي الطرقات؛ يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

 

للمزيد : تابعنا موقع التعمير ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك التعمير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى