أخبار مصر

الأوقاف تبدأ حملة مبكرة استعدادًا لشهر رمضان

بدأت وزارة الأوقاف، في الاستعدادات الفعلية لاستقبال شهر رمضان المبارك، من خلال إعداد المساجد، وكذلك الأنشطة الدعوية والدينية والثقافية بالمساجد.

وأكد محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، إطلاق خطة دعوية غير مسبوقة لشهر رمضان المبارك، مشيرا إلى وجود توجيهات للاستعداد التام لصلاة التراويح والتهجد، وكذلك تنظيم الاعتكاف في الشهر الكريم.

وأوضح جمعة، أن هدف الوزارة هو توفير أفضل الأجواء الروحية، وتكثيف الأنشطة الدعوية والقرآنية في شهر رمضان الكريم، والحرص على إحياء أيام وليالي رمضان بالصلاة ودروس العلم ومقارئ القرآن الكريم.

من جهته، أكد مصدر بالوزارة، أن الفترة الحالية تشهد الترتيبات الأولية لشهر رمضان المبارك، على أن يتم الإعلان عن كل استعدادات الوزارة خلال الأيام المقبلة، ذاكرا أن المساجد ستشهد تكثيفا للأنشطة بمختلف المحافظات، وسيكون هناك خطة للصيانة وفرش المساجد وكذلك حملات النظافة، لاستقبال المصليين.

وأوضح المصدر في تصريحات لـ”الشروق”، أنه يتم حاليا التأكد من حالة المساجد التي تحتاج إلى فرش وصيانة، وكذلك توجيه المديريات بعمل الترتيبات اللازمة ورفع تقرير للوزارة عن خريطة الأنشطة الدعوية، فضلا عن متابعة رئيس القطاع الديني للوزارة، كافة الاستعدادات الخاصة بشهر رمضان المبارك.

من جهتها أعلنت وزارة الأوقاف، عن الترتيبات الأولية لاستقبال الشهر الكريم، وتضمنت، تشكيل فريق عمل برئاسة هشام عبد العزيز علي رئيس القطاع الديني، لعمل كل ما يلزم من إعدادات سواء في صيانة وعمارة وفرش المساجد، أم في ترتيب الأنشطة الدعوية والقرآنية بما يتسق وجلال الشهر الكريم، وكذلك الاستعداد لإطلاق 7 ملتقيات للفكر الإسلامي حتى الآن، وذلك بمسجد الإمام الحسين، ومسجد سيدي أحمد البدوي بالغربية، ومسجد ناصر الكبير بالفيوم، وخاتم المرسلين بالجيزة، ومسجد عمر بن عبدالعزيز ببني سويف، مسجد السيد يوسف بالأقصر، مسجد الفتح بالشرقية.

وذكرت الوزارة، أنه بلغ عدد الأئمة العتمدين حتى الآن، لإحياء ليالي شهر رمضان بألمانيا وأمريكا والبرازيل، 14 إمامًا وقارئًا جديدًا، فضلا عن ثلاثة أئمة سبق اعتماد إيفادهم خلال شهر رمضان لدولة أمريكا، ليصل إجمالي من تم اعتماد إيفادهم لإحياء ليالي شهر رمضان 1445هـ / 2024، بمختلف دول العالم 53 إمامًا وقارئًا، حتى الآن.

 

للمزيد : تابعنا موقع التعمير ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك التعمير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى