بنوك

علاء فاروق: إعدام القروض منتهية الصلاحية خلال الفترة من 2000 حتى 2015

أكد علاء فاروق، رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري،أن البنك يدعم المزارع دعما كاملا، إيمانا منه بدعم العملاء في القرى ضمن خطة واستراتيجية الدولة لتنمية موارد الدولة المالية في قطاع الزراعة، لافتا إلى أنه منذ عام 2000 و2005 تم إعدام كل القروض منتهية الصلاحية في أثناء تلك الفترة.

وأضاف، خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج صالة التحرير المذاع على قناة صدى البلد،  أنه تم تعيين 4500 موظف من القرى خلال العام الماضي؛ 

وتابع فاروق: هناك حملات شمول مالي تجوب المحافظات لاستهداف السيدات الريفيات ودخولهن ضمن عملاء الجهاز المصرفي، معلقا: نقدم قروضا ميسرة للريفيات لبدء مشروعها وتشجيع العمل من أجل زيادة الإنتاج.

وقال علاء فاروق، إنه يتم مساعدة العملاء في كل المحافظات في دراسة جدوى المشروعات واستخراج الأوراق وبداية مشروع حقيقي.وأضاف : “نقدم تمويلات للمشروعات متناهية الصغر بفائدة متناقصة 14%”.

وأشار: “تم ضخ 10 مليارات جنيه لتمويل مشروعات الثروة الحيوانية خلال عام 2023″، مؤكدا: “هناك حرص كبير من البنك الزراعي المصري على تمويل صغار المزارعين والمربين لتشجيعهم على تربية الأبقار المحسنة وراثياً عالية الانتاجية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى