عاجلعقارات

أحمد منصور: «cred» تستهدف 7 مليارات جنيه مبيعات.. وضخ 1.8 مليار جنيه في الإنشاءات خلال 2024

أكد أحمد منصور الرئيس التنفيذى لشركة «cred»، أن الشركة تستهدف تحقيق مبيعات تعاقدية بقيمة 7 مليارات جنيه خلال العام الجارى 2024 مقابل 3.4 مليار جنيه مبيعات الشركة بنهاية 2023.

وأكد شركة cred استطاعت خلال العام الماضى 2023 أن تتجاوز المستهدف من المبيعات وذلك بفضل استئناف عمليات البيع لوحدات مشروعها بالعاصمة الإدارية CLM، إضافة إلى زيادة الأسعار، مشيرا إلى أن مبيعات العام الجارى ستركز على مشروع ever غرب القاهرة.

وأشار إلى أن إجمالى مبيعات «ever» المتوقعة ارتفع إلى 32 مليار جنيه، مقابل 15 مليار جن يه كانت مستهدفة مع بداية تدشين المشروع منتصف عام 2022.

وأضاف أن الشركة قامت بزيادة أسعارها خلال عام 2023 بمعدل 50٪ والمتوقع زيادة الأسعار بمعدل 5 إلى 10٪ خلال الفترة المقبلة فى حال استقرار أسعار مدخلات البناء.

وتابع: تجاوزت المبيعات 900 مليون جنيه فى النصف الأول من عام 2023 بسبب ارتفاع الأسعار، ومع نهاية العام بلغت المبيعات 3.4 مليار جنيه ما بين مشروعى CLM بالعاصمة الإدارية وever غرب القاهرة، موضحا أن مبيعات المقيمين بالخارج استحوذت على 30٪ من إجمالى مبيعات الشركة للعام الماضى، وأغلبهم من المصريين بالخارج، ومن المتوقع أن تحافظ مبيعات المقيمين بالخارج خلال العام الجارى على نفس معدلات عام 2023.

كما أوضح أنه بالتزامن مع المبيعات التى تم تحقيقها بنهاية 2023، قامت الشركة بإنفاق نحو 700 مليون جنيه فى الأعمال الإنشائية منها 550 مليون جنيه فى مشروعها بالعاصمة الإدارية، إلى جانب 150 مليون جنيه فى مشروع «ever» غرب القاهرة، مشيرا إلى أن الشركة تستهدف استثمار 1.8 مليار جنيه خلال العام الجارى فى الإنشاءات، منها 800 مليون جنيه فى مشروع CLM، ومن المخطط زيادة حجم الإنفاق خلال عام 2025 لتصل إلى 2.5 مليار جنيه تزامنا مع خطة المبيعات والتسليمات وفقا للمواعيد المبرمة مع العملاء.

وبالنسبة لخطة التسليمات، قال أحمد منصور إنه تم البدء فى تسليم المرحلة الأولى من مشروع CLM، حيث قمنا بتسليم 123 وحدة خلال العام الماضى، والمخطط استكمال تسليم باقى وحدات المرحلة الأولى خلال العام الحالى بإجمالى 478 وحدة، بالإضافة إلى تسليم 150 وحدة بالمرحلتين الثانية والثالثة.

وأضاف أن مبيعات مشروع CLM حتى الآن بلغت نحو 86٪ من إجمالى مبيعات المشروع، وأن الجزء المتبقى يعادل قيمة الوحدات المباعة.

وأعلنت cred خلال سبتمبر 2023 عن البدء فى عمليات التسليم بمشروعها CLM أول مشروعاتها بالعاصمة الإدارية الجديدة والذى تقوم بتطويره على مساحة 43 فدانًا، بقلب العاصمة الإدارية بمنطقة R7، ويتكون المشروع من 4 مراحل كما يبلغ إجمالى عدد الوحدات بالمشروع 1800 وحدة سكنية، بخلاف 196 وحدة إدارية وتجارية (كاسيل جيت).

وتضم محفظة مشروعات «cred» أربعة مشروعات منها ثلاثة فى العاصمة الإدارية هى مشروع CLM ــ كاسيل لاند مارك سابقا ــ والجزء التجارى منه «كاسيل جيت» ومشروع إيست سايد ومشروع Com16 وفى غرب القاهرة مشروع «ever» وهو مشروع سكنى تجارى إدارى فندقى طبى تقوم الشركة بتطويره بالشراكة مع هيئة المجتمعات العمرانية.

وكشف منصور عن مفاوضات تجريها الشركة مع هيئة المجتمعات العمرانية لشراء أرض مشروع «ever» بدلا من المشاركة، موضحا أن شراء الأرض سيمنح الشركة مرونة أكثر فى التسعير فى المتغيرات الاقتصادية المتلاحقة التى تعانى منها السوق.

وقال منصور إن الشركة بدأت الأعمال الإنشائية فى 18 عمارة من الجزء السكنى فى مشروع «ever»، والمخطط الانتهاء من الإنشاءات خلال العام الجارى تزامنا مع البدء فى أعمال الشق التجارى بالمشروع المقام على مساحة 20 فدانا.

ويقع مشروع «ever» مباشرة على محور 26 يوليو بجوار مول العرب، وهو مشروع سكنى تجارى وإدارى وطبى وفندقى. ويقام على مساحة 40 فدانا.

وتضم مجموعة «cred» شركات تابعة لها فى أنشطة متنوعة منها التطوير العقارى، إدارة المشروعات والصناعات الهندسية والمقاولات، والتوكيلات التجارى.

ووقعت الشركة مؤخرا اتفاقية شراكة مع Dex Squared الإماراتية للاستشارات الفندقية وذلك لتوفير خدمات الاستشارات فى مجال الضيافة لمشروع «ever» وتأسيس شركة إدارة بعد ثلاث سنوات لإدارة الشق الفندقى والـclub house، كما أسست «cred» شركة تابعة لها لإدارة المرافق تحت اسم KEEP.

 

 

للمزيد : تابعنا موقع التعمير ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك التعمير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى