أسواق وأعمال

رئيس الوزراء : 42% مستهدفات الوصول بالطاقة الجديدة والمتجددة بحلول 2030

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أنه تفقد أحد مشروعات القطاع الخاص في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة، خلال جولته التفقدية بمحافظة أسوان، اليوم السبت.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي عقب تفقد عدد من المشروعات الخدمية والتنموية ومشروعات حياة كريمة بمحافظة أسوان، اليوم السبت، أن الدولة المصرية تسعى لأن تكون 42% من الطاقة المنتجة في صورة طاقة جديدة ومتجددة بحلول عام 2030.

وذكر أن «الشركة الدولية صاحبة المشروع تعمل باستثمارات تقترب من 180 مليون دولار، ومن المقرر أن تبدأ الإنتاج بشكل فعلي في أبريل المقبل».

وأوضح رئيس الوزراء، أن «إقامة هذا النوع من المشروعات تقلل من الاعتماد على الغاز والمازوت والوقود الأحفوري في إنتاج الطاقة، وتصديره إلى الخارج ومن ثم الحصول على عملة صعبة».

وفي سياق متصل، تحدث عن المحور المروري المهم البديل لخزان أسوان، منوهًا أن «خزان أسوان مبني منذ ما يزيد على 20 عامًا، ويخدم مدينة أسوان كمحور مروري بما لا يتجاوز حارتين ذهابًا وإيابًا».

وأشار إلى أن «الخزان لم يعد يستوعب الحركة الكبيرة المتزايدة»، مضيفًا: «الدولة كانت بحاجة إلى ترميمه ورفع كفاءته لأن سيارات النقل لا تمر عليه، والبديل الوحيد كان الكوبري الملجم في أقصى شمال أسوان».

ولفت إلى أن المحور البديل يربط من برنيس على البحر الأحمر، مرورا بأسوان، ثم ينتقل إلى توشكي ومنطقة أبو سمبل، كمحور تنمية سياحي ويخدم الزراعة والصناعة.

 

للمزيد : تابعنا موقع التعمير ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك التعمير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى