أسواق وأعمال

ارتفاع طفيف بأسعار الذهب العالمية قبيل تقرير للفيدرالي الأمريكي اليوم

ارتفعت أسعار الذهب العالمية اليوم الخميس، حيث تراجع الدولار الأمريكي قبيل تقرير التضخم الأمريكي والمقرر صدوره في وقت لاحق من اليوم، والذي يمكن أن يقدم المزيد من الوضوح بشأن توقعات السياسة النقدية في مجلس الاحتياطي الفيدرالي هذا العام.

أسعار الذهب العالمية

نمت أسعار الذهب في التعاملات الفورية بنسبة 0.5% لتسجل 2033.7 دولار للأوقية، كما سجل سعر الأونصة في العقود الآجلة تسليم شهر فبراير المقبل 2038.2 دولار، بارتفاع نصف نقطة المئوية (وقت نشر الخبر).

معدل التضخم الأمريكي

تتجه أنظار المستثمرين نحو تقرير التضخم الأمريكي، والذس من المقرر صدوره في وقت لاحق هذا اليوم، مع توقعات ببلوغ معدل نمو الأسعار على أساس سنوي بنسبة 3.2%في ديسمبر.

ويراهن المتداولون على تخفيضات أسعار الفائدة بمقدار 140 نقطة أساس من قبل البنك المركزي الأمريكي هذا العام وفرصة بنسبة 69% أن تبدأ التخفيضات في شهر مارس المقبل، وفقًا لتطبيق احتمالية أسعار الفائدة التابع لشركة IRPR.

ويؤدي انخفاض أسعار الفائدة إلى تقليل تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك الذهبية التي لا تدر عائدا.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، ذكر تقرير بنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك أن المستهلكين يتوقعون انخفاضًا في التضخم، بينما ذكرت محافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي ميشيل بومان أن السياسة النقدية للبنك المركزي الأمريكي تبدو “مقيدة بما فيه الكفاية”.

للمزيد : تابعنا موقع التعمير ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك التعمير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى