بنوك

59.1 مليار جنيه حجم محفظة التجزئة المصرفية ببنك القاهرة بنهاية سبتمبر 2023 بنسبة نمو 26%

ارتفع إجمالي  محفظة التجزئة المصرفية ببنك القاهرة إلى 59.1 مليار جنيه بنهاية سبتمبر 2023، مقارنة بنحو 47.1 مليار جنيه بنهاية ديسمبر2022 بزيادة بلغت 12 مليار جنيه وبمعدل نمو 26%.

وسجل رصيد تمويل المشروعات متناهية الصغر نحو 9.2 مليار جنيه بنهاية الربع الثالث من عام 2023 مقارنة بـ 7.2 مليار جنيه بنهاية عام 2022 بزيادة بلغت 1.9 مليار جنيه بنسبة نمو 27%.

وأكد البنك حرصه على تقديم مجموعة متنوعة من البطاقات لتناسب احتياجات الشرائح المختلفة بالمجتمع، وبلغت الزيادة في عدد بطاقات الائتمان للأفراد بأنواعها المختلفة 19% بالمقارنة بنهاية 2022 وبنسبة نمو 46% في رصيدها ليصل إجمالي حجم المحفظة إلى 1.47 مليار جنيه بالمقارنة بنهاية 2022 والبالغ 1.01 مليار جنيه.

فيما بلغت نسبة زيادة عدد بطاقات الخصم والمدفوعة مقدماً والائتمانية بأنواعها بنهاية الربع الثالث 15% مقارنة بنهاية 2022، لتصل إجمالي عدد البطاقات بجميع أنواعها نحو 3.4 مليون بطاقة.

وأكد البنك على اهتمامه بإطلاق العديد من الحملات التسويقية المختلفة مثل التقسيط المجاني والكاش باك للعملاء لجذب مزيد من العملاء الجدد والحفاظ على ولاء العملاء الحالين وتحفيزهم على التنشيط والاستخدام، بالإضافة إلى امكانية التقسيط بدون فوائد خلال العام من شبكة متاجر مختارة على مستوى الجمهورية، وكذلك الاستفادة من برامج التقسيط المختلفة التي يقدمها البنك والتي تصل إلى 60 شهر على جميع المعاملات.

وأشار البنك إلى تزايد الإقبال على استخدام البطاقات اللاتلامسية لدى التجار بإجمالي قيمة معاملات بلغت 262 مليون جنيه بنهاية الربع الثالث لعام 2023، وخاصة بعد  نجاح إطلاق بطاقات ميزة للأفراد.

وقام البنك بإطلاق بطاقات ميزة المدفوعة مقدماً لعملائه من المؤسسات والشركات والتي تتيح إمكانية سداد النفقات والمدفوعات الحكومية والشراء من التجار بالإضافة إلى العديد من الخدمات الأخرى لتسهل على قطاع المؤسسات والشركات إجراء التعاملات بسهولة وبطريقة آمنة، وقد تم تفعيل نحو 181 ألف بطاقة، وتعد بطاقة ميزة المدفوعة مقدماً إضافة جديدة لباقة المنتجات المتنوعة التي يطرحها البنك لعملائه من قطاع أعمال المؤسسات والشركات فى إطار استراتيجية البنك لتطوير قنوات الدفع الإلكترونية ودعم التحول الرقمي.

 

للمزيد : تابعنا موقع التعمير ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك التعمير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى