أسواق وأعمال

أوغندا تسعى لرفع إنتاج الكهرباء من الطاقة المتجددة إلى 100% بحلول 2030

قالت وزيرة الطاقة والتنمية المعدنية في أوغندا الدكتورة روث نانكابيروا، إن بلادها أعلنت عن إطلاق خطة وطنية للانتقال الطاقي خلال فعاليات مؤتمر COP28.

وذكرت الوزيرة الأوغندية، في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات، إن المؤتمر نجح في توحيد صوت الدول الأفريقية، وأتاح لهم فرص ليكون لهم دور فاعل في الأعمال المناخية.

وأوضحت الوزيرة، أن خطة بلادها تستهدف حماية الغابات والأراضي الخضراء عبر التحول إلى “الطهي النظيف”، من خلال استخدام تقنيات منخفضة الكربون، مؤكدة أهمية وضع سياسات للممارسات الزراعية في بلادها؛ لمنع قطع الأشجار وتعزيز الأراضي الخضراء، لكي يتم توفير وإيصال الكهرباء النظيفة وزيادة توليدها من 2000 ميجاواط إلى أكثر من 52 ألف ميجاواط بحلول عام 2040.

وأشارت الوزيرة، إلى أن مزيج الطاقة الذي تحتضنه أوغندا، واستغلالها للموارد دون إلحاق الضرر بالبيئة والعمل المناخي، ومنها مشاريع الطاقة الكهرومائية والطاقة الشمسية وطاقة الرياح، واحتوائهم لإمكانات الطاقة الحرارية والطاقة النووية.

وصرحت بأن مزيج الطاقة في بلادها يتكون من الطاقة النظيفة والمتجددة، كما تسعى لرفع إنتاج الكهرباء من الطاقة المتجددة من 58% إلى 80% بحلول عام 2025، و100% في عام 2030، مؤكدة أهمية التخلص التدريجي من الوقود الأحفوري وخفض الانبعاثات الكربونية بواسطة استخدام أحدث حلول التكنولوجيا النظيفة.

للمزيد : تابعنا موقع التعمير ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك التعمير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى