أسواق وأعمال

أسعار الذهب تتراجع عالميًا وسط ترقب الأسواق لنتائج اجتماع الفيدرالي الأمريكي

تراجعت أسعار الذهب عالميا ، بمستهل تعاملات اليوم ، وسط ترقب المستثمرين لبيان السياسة النقدية لبنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، في ظل توقعات واسعة النطاق بشأن تثبيت المصرف المركزي لسعر الفائدة.

وانخفضت أسعار العقود الآجلة للمعدن الأصفر تسليم فبراير ، الأكثر نشاطاً ، بنسبة 0.11% لتسجل 1991 دولاراً للأوقية ، وانخفض سعر التسليم الفوري بنسبة 0.13% إلى 19746.95 دولار للأوقية.

وعلى مستوى المعادن الأخرى ، تراجعت عقود الفضة تسليم مارس بنسبة 0.31% إلى 22.95 دولار، كما تراجع سعر التسليم الفوري للبلاتين بنسبة 0.14% إلى 931.73 دولار للأوقية.

وأظهرت تقديرات أداة “سي إم إي فيد ووتش” أن الأسواق تتوقع بنسبة 98.2% تثبيت الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة في اجتماع اليوم عند نطاق 5.25% إلى 5.50%، بينما يتوقع المستثمرون بنسبة 75% إجراء المصرف المركزي أول خفض للفائدة في مايو القادم.

وسيقدم مسئولو الاحتياطي الاتحادي توقعات محدثة للاقتصاد وأسعار الفائدة في وقت لاحق من اليوم بعد اجتماع يتوقع المحللون والمستثمرون الإبقاء فيه على أسعار الفائدة دون تغيير، وسيركز المستثمرون على توقعات البنك المركزي للاقتصاد.

وسيراقب المستثمرون بشكل خاص ما إذا كان رئيس الاحتياطي الاتحادي جيروم باول سيعارض احتمال خفض أسعار الفائدة في النصف الأول من عام 2024.

 

للمزيد : تابعنا موقع التعمير ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك التعمير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى