أسواق وأعمال

أسعار القمح الروسي تقفز 5 دولارات بسبب معوقات التصدير للخارج

ارتفعت أسعار تصدير القمح الروسي،بشكل كبير الأسبوع الماضي، حيث ظل الوضع صعبًا مع الشحنات من المواني بسبب الظروف الجوية الصعبة.

وأفادت شركة “IKAR” للاستشارات الزراعية، بأن سعر القمح الروسي بروتين 12.5%، تسليم أرض الميناء بلد المنشأ “FOB” في يناير، بلغ 241 دولارًا للطن المتري، بزيادة 5 دولارات عن الأسبوع السابق.

وربطت شركة “Sovecon” للاستشارات الزراعية، نفس الفئة من القمح بسعر 237-241 دولارًا للطن “FOB” الأسبوع الماضي، مقارنة بـ 236-239 دولارًا في الأسبوع السابق.

ووفقًا لرئيس “IКAR” ديمتري ريلكو، فإن المشاركين في السوق مستعدون للزيادة، بما في ذلك الحاجة إلى إمدادات حبوب أكثر تكلفة من المناطق الشمالية، بالإضافة إلى ذلك، تؤثر مشكلات العرض المستمرة بسبب سوء الأحوال الجوية على الأسعار، حيث سيكون الطقس في ديسمبر بعيدًا عن المستوى الأمثل، وسيكون من الصعب تحميل الكميات الهائلة التي تراكمت خلال شهر نوفمبر الماضي، مشيرًا إلى أن الأمر سيستغرق أشهرًا لتصفية الكميات المتراكمة.

وصدرت روسيا 0.69 مليون طن من الحبوب الأسبوع الماضي، مقارنة بـ 0.45 مليون طن في الأسبوع السابق، وأشارت “سوفكون” نقلا عن بيانات الميناء، أن الصادرات شملت 0.61 مليون طن من محصول القمح، مقارنة بـ 0.37 مليون طن في الأسبوع السابق.

 

للمزيد : تابعنا موقع التعمير ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك التعمير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى