بنوك

علاء فاروق: البنك الزراعي يستهدف تطبيق رمز الـQR في جميع عمليات الدفع

أكد علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، أن البنك يستهدف خلال الفترة المقبلة تطبيق الدفع عبر رمز الـQR في جميع عمليات الدفع، لافتًا إلى أن البنك أطلق منصة علي الهواتف تابعة للبنك في مارس 2023 يوجد بها نحو 55 مليون عميل داخل مصر.

وأوضح فاروق خلال كلمته في فاعليات اليوم الثاني للمعرض والمؤتمر الدولي للتكنولوجيا للشرق الأوسط (كايرو آي سي تي) في دورته الـ27، أن البنك أطلق كروت بنكية ذكية بالتعاون مع البنك المركزي وإي فاينانس والمجلس القومي للمرأة بهدف دعم الشمول المالي، لافتا أن عدد العملاء من السيدات وصل إلى 100 ألف سيدة في حوالي 9 محافظات علي مستوي الجمهورية.

وأشار رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري إلى أن البنك نجح فى جمع نحو 20 مليار جنيه من تداول المنتجات الزراعية على المنصة الرقمية.

وأوضح أن هدف البنك الزراعي من إطلاق المحافظ المالية هو إعطاء قروض لصغار المزارعين بفائدة مناسبة بدلا من حصولهم علي قروض بفائدة مرتفعة تصل إلى 40%.

وأكد أن المواطنين في الريف المصري يعانون من فهم الشمول المالي، موضحا أن المزارعين بدأوا في فهم التطور التكنولوجي عبر استخدام الكروت الذكية في عمليات الدفع الإلكترونية بجانب استقبال عدة طلبات للحصول علي المعاش عن طريق الكروت.

ولفت إلى أن هدف البنك الزراعي في المرحلة المقبلة هو الوصول إلى 1200 فرع داخل مصر تابعين للبنك بجانب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى