أسواق وأعمال

وزير النقل يناقش مشروعات التعاون الجارية والمستقبلية مع البنك الأوروبي للاستثمار

التقى الفريق كامل الوزير وزير النقل، اليوم الإثنين، وفدًا من البنك الأوروبي للاستثمار، برئاسة جيلسومينا فليوتي نائب رئيس البنك.

وتناول الاجتماع، متابعة المشروعات المشتركة الجاري تنفيذها، وبحث المشروعات الجديدة المقترح التعاون في تنفيذها خلال الفترة المقبلة، ضمن برنامج NWFE.

وثمن وزير النقل، التعاون المثمر بين الجانبين في تنفيذ المشروعات المشتركة، حيث يمول البنك عدد من المشروعات داخل الاتفاق الإطاري للبنية التحتية، ومنها ومشروع مترو أبو قير بالإسكندرية، وإعادة تأهيل ترام الرمل بالإسكندرية، وإعادة تأهيل الخط الأول والثاني للمترو.

كما تتضمن المشروعات، تطوير نظم الإشارات والاتصالات، وتجديدات السكة لخط طنطا/ المنصورة/ دمياط، الذي يتضمن ازدواج السكة من المنصورة/ دمياط، بحسب وزير النقل.

وقال وزير النقل، إن اللقاء، ناقش مشروع شراء 14 ماكينة أجناس مختلفة + 12 موتور ونش والجاري دراستها ماليا.

وتطرق الجانبان، إلى المشروعات المقترح تنفيذها خلال الفترة المقبلة، حيث تم الاتفاق على البدء في الإعداد للمشروعات في إطار محور النقل المستدام، ومنها مشروع امتداد الخط الأول لمترو الأنفاق حتى شبين القناطر، وإنشاء خط السكة الحديد (الروبيكي – العاشر من رمضان – بلبيس)، ومشروع امتداد مشروع تطوير خط سكة حديد أبوقير بالإسكندرية وتحويله الى مترو كهربائي، وتطوير خط شربين / قلين/ كفرالشيخ / دمنهور.

من جهتها، أكدت نائب رئيس بنك الاستثمار الأوروبي، أن البنك ملتزم بدعم مشاريع النقل المستدامة التحويلية في جميع أنحاء مصر، موضحة أن الاستثمار في النقل الأخضر يساعد على خلق فرص العمل، ويدعم النمو الاقتصادي، ويتيح الوصول بشكل أفضل إلى الأسواق والفرص.

 

للمزيد : تابعنا موقع التعمير ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك التعمير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى