أسواق وأعمال

«أبو العينين»: تأسيس شركة «إفريقيا 50 لتطوير المشروعات» فرصة لزيادة الربط مع القارة.. فيديو

شدد النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، بمجلس النواب اليوم الأحد، إلى أهمية اتفاقية تأسيس “شركة إفريقيا 50 لتطوير المشروعات” وانضمام جمهورية مصر العربية إليها.

واستعرضت الإعلامية عزة مصطفى، خلال برنامج “صالة التحرير” المذاع على قناة “صدى البلد”، كلمة النائب، والذي شدد على ضرورة تعظيم الاستفادة من الدراسات المتخصصة بشأن تطوير المشروعات الجديدة المرتبطة بالقارة الإفريقية.

وقرر مجلس النواب خلال جلسته التالي:
1- قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 474 لسنة 2023 بشأن الموافقة على اتفاقية تأسيس “شركة أفريقيا 50 لتطوير المشروعات” وانضمام جمهورية مصر العربية إلى الاتفاقية.

2- قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 475 لسنة 2023 بشأن الموافقة على اتفاقية تأسيس “شركة إفريقيا 50 لتمويل المشروعات” وانضمام جمهورية مصر العربية إلى الاتفاقية.

وأوضح أبو العينين، أهمية الشركة، والتي تأتي في ضوء عدد من الدراسات وتطوير المشروعات الحالية ودراسة المشروعات الجديدة بشكل جيد، لاسيما وأن لدينا مشروعات ضخمة بالفعل حاليا تربط بين مصر وإفريقيا.

وقال، آن الأوان أن نعظم الاستفادة من هذه الاتفاقيات بشكل جدي، والعمل على تعظيم القيمة المضافة للعمل في إفريقيا، لافتا إلى غياب البنية التحتية في إفريقيا يعمل على زيادة فرص الاستثمار المصري في القارة، مشيرا إلى أن هناك على سبيل المثال نحو 600 مليون مواطن فى القارة الإفريقية يفتقد الكهرباء.

واختتم، بضرورة البدء في إعداد مبادرات ودراسات متخصصة وتعظيم الاستفادة لكي تلعب مصر دورا كبيرا في إفريقيا.

للمزيد : تابعنا موقع التعمير ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك التعمير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى