بنوك

أفريكسيم بنك يوقع اتفاقية تمويل لشركة بي سمارت تكنولوجي بقيمة 30 مليون دولار

وقع أيمن الزغبي، القائم بأعمال مدير التجارة وتمويل الشركات في بنك الاستيراد والتصدير الأفريقي (أفريكسيم بنك)، اتفاقية مع ماي وينهاو، الرئيس التنفيذي لشركة بي سمارت تكنولوجي ، بقيمة 30 مليون دولار أمريكي.
وبموجب الاتفافية، سيوفر افريكسيم بنك تسهيلات ضمان إيداع الحاويات لشركة بي سمارت تكنولوجي في أوغندا.
في سياق اخر، أعلن بنديكت أوراما رئيس البنك الافريقي للتصدير والاستيراد “أفريكسم بنك”، إطلاق برنامج لضمان العبور التعاوني (AACTGS)، والذي وصفه بأنه يمثل إنجازًا هائلاً في رحلة القارة نحو التكامل والازدهار الاقتصادي.
وأضاف أن هذا المشروع الرائد يمثل خطوة جريئة نحو تحسين القدرة التنافسية للتجارة عبر الحدود، حيث يتم الإعلان عن الإصدار التاريخي لأول سند عبور متعدد الحدود على الإطلاق في القارة وتوقيع تسهيلات أخرى ستحدث ثورة في عبور البضائع في إفريقيا إلى الأبد.. وتابع “يسعدنا أن هذا التعاون المبتكر بين البنك و(الكوميسا) قد حقق النتائج المرجوة المتمثلة في إصدار سند عبور واحد يتيح حركة البضائع عبر القارة دون عوائق.. كما تعلمون، انضم “أفريكسم بنك” في عام 2021 إلى خطة ضمان العبور الجمركي الإقليمي (RCTG) للكوميسا كضمان إقليمي، مما سمح للبنك بإصدار سندات عبور واحدة مقبولة في جميع البلدان في الكوميسا، وكذلك ضمان السندات الصادرة عن ضمانات أخرى داخل المنطقة”.

للمزيد : تابعنا موقع التعمير ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك التعمير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى