أسواق وأعمال

عيسى: تطوير وتحسين التجربة السياحية في مصر

واصل أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، لقاءاته خلال زيارته إلى ألمانيا، بلقاء ممثلي منظمي الرحلات وشركات الطيران الألمانية والدولية، اليوم الجمعة، بمقر السفارة المصرية في برلين.

واستعرض وزير السياحة، الإجراءات المتخذة لضمان استمرار حركة السياحة وفقًا للمستهدفات، وأطلعهم على المستجدات بشأن برنامج تحفيز الطيران، وكذا حزم الحوافز الأخرى المتوفرة في مجال الترويج السياحي مثل برامج التسويق المشترك والرحلات التعريفية.

وتطرق “عيسى”، إلى مؤشرات الحركة السياحة الوافدة لمصر بصفة عامة، ومن السوق الألماني بصفة خاصة، مؤكدًا استقرار الأوضاع في مختلف المقاصد السياحية، وتوثيق عديد من السائحين انطباعاتهم الإيجابية عن زيارتهم في مصر، ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتابع وزير السياحة، موقف الطلب في السوق الألماني، وحركة الحجوزات على المقصد السياحي المصري خلال الفترة المقبلة، والخطط التشغيلية الخاصة بهم، إلى جانب حجم الحركة السياحية الوافدة من خلالهم إلى مصر.

واستمع “عيسى”، إلى آراء ومقترحات منظمي الرحلات وشركات الطيران لاستمرار تدفق الحركة السياحية الوافدة من السوق الألماني، كونه أحد أهم الأسواق بالنسبة لمصر، كما تحدث عن المنتجات السياحية الرئيسة التي يتميز المقصد السياحي المصري بميزة تنافسية.

وقال “عيسى”، إن هناك بعض المنتجات السياحية الجديدة منها منتج القاهرة الكبرى الثقافي الجديد، الذي يمكن من خلاله زيارة العديد من الأماكن السياحية والأثرية بالقاهرة الكبرى ببرنامج سياحي واحد، موضحًا أن هناك فرصة كبيرة متاحة أمامهم للترويج بين عملائهم للمنتج السياحي المصري الذي يجمع بين أكثر من نمط وتجربة سياحية مختلف.

وأشار وزير السياحة، إلى أنه جاري العمل على تطوير وتحسين التجربة السياحية في مصر، وهو أحد محاور الاستراتيجية الوطنية لتنمية السياحة، لا سيما تحسينها في كافة المواقع الأثرية والمتاحف، ومنها ما تشهده منطقة أهرامات الجيزة، وغيرها.

واستعرض “عيسى”، فرص الاستثمار السياحي والفندقي في مصر، ولا سيما عن طريق حزم الحوافز التي تقدمها الوزارة بالتنسيق مع الجهات المعنية لتشجيع الاستثمار السياحي وتقديم فرص استثمارية واعدة، لافتًا إلى التوسعات والنمو المرتقب في أعداد الغرف الفندقية خلال العام المقبل.

 

للمزيد : تابعنا موقع التعمير ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك التعمير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى