عاجلعقارات

«القابضة لمشروعات الطرق والكباري» تنفذ أعمالًا فى السعودية بقيمة 500 مليون ريال

أكدت مصادر مطلعة، أن الشركة القابضة لمشروعات الطرق والكباري، التابعة لوزارة النقل، حصدت أعمالًا بقيمة 500 مليون ريال في السعودية، وهو ما يشكل بداية نشاطها خارج سوقها المحلية، بحسب “بلومبرج الشرق”.

وفي وقت سابق، وافقت الوزارة، على إنشاء مقر للشركة القابضة لمشروعات الطرق والكباري في السعودية، بعد ضمان حصولها على عقود تنفيذ مشاريع بنية تحتية، دون الكشف عن تفاصيل تلك الأعمال.

ويتبع الشركة القابضة، 4 شركات تعمل في مجال إنشاء الطرق والكباري، والمطارات، والسكك الحديدية، والإنشاءات.

وصرح أحد الأشخاص المطلعين، بأنه خلال أيام قليلة سيتم توقيع عقود المشاريع بشكلٍ رسمي بين الجانبين، على أن تُنفّذ الأعمال خلال 18 شهرًا، وهي عبارة عن مجموعة من الكباري والتجديدات في شبكة السكك الحديدية، مشيرًا إلى أن الشركة تعكف في الوقت الراهن، على وضع خطة لتحديد توسعاتها بالسوق السعودية في السنوات الخمس المقبلة.

وتعد الشركة القابضة لمشروعات الطرق والكباري من أبرز الشركات المصرية العامة في السعودية، ومجموعة “طلعت مصطفى”، و”ماونتن فيو”، و”صبور”، و”تطوير مصر”، إلى جانب الملياردير المصري سميح ساويرس من خلال استثماراته الخاصة.

وتجاوزت قيمة مشروعات العقارات والبنية التحتية في السعودية التي تمّ إطلاقها في السنوات الأخيرة 1.25 تريليون دولار، وفقاً لتقرير شركة الاستشارات العقارية “نايت فرانك”.

وتمّت إضافة 660 ألف وحدة سكنية قيد التطوير خلال الـ12 شهرًا الماضية، وسيتم في الرياض وحدها تسليم أكثر من 241 ألف منزل جديد بحلول عام 2030، إلى جانب 3.6 مليون متر مربع من المساحات المكتبية.

 

للمزيد : تابعنا موقع التعمير ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك التعمير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى