أسواق وأعمال

توقعات بتصدير الولايات المتحدة 52.1 مليون طن من الذرة

أفاد تقرير صادر عن وزارة الزراعة الأمريكية، احتمالية زيادة صادرات البلاد من الذرة خلال الموسم الجاري 2023/2024، بينما قد تتراجع صادراتها من فول الصويا، وسط تحول الصين نحو استيراد الحاصلات الزراعية من البرازيل.

وكشف التقرير الصادر مساء الخميس، تصدير الولايات المتحدة، نحو 14.4 مليون طن متري من الذرة منذ بداية الموسم الحالي في الأول من سبتمبر، وحتى 28 من ذات الشهر، متوقعة ارتفاع إجمالي صادرات الذرة هذا الموسم بنسبة 23% إلى 52.1 مليون طن، الأمر الذي يُعني تصدير 28% من الإجمالي المتوقع هذا الموسم.

واستحوذت الصين، على نحو 18% من صادرات الذرة البرازيلية خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام، بزيادة غير مسبوقة على الإطلاق، بينما انخفضت صادرات الذرة الأمريكية للصين بمقدار النصف إلى 13% خلال نفس الفترة على أساس سنوي، حسبما ذكرت وكالة رويترز.

ويُقدر الحجم المتوقع لصادرات الولايات المتحدة، من فول الصويا هذا الموسم، نحو 48.7 مليون طن، بانخفاض يبلغ 10% عن الموسم السابق.

وذكر تقرير وزارة الزراعة الأمريكية، أن إجمالي صادرات البلاد، من الصويا خلال أول أربعة أسابيع من الموسم الجاري 2023/2024، بلغ 2.6 مليون طن فقط، لتسجل أدنى مستوى لها في مثل هذه الفترة خلال 12 عامًا.

للمزيد : تابعنا موقع التعمير ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك التعمير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى