أسواق وأعمال

وزير البترول يفتتح أولى محطات تموين الوقود التابعة لـ”أدنوك” الإماراتية

افتتح المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، اليوم السبت، محطة خدمة وتموين السيارات بالوقود لشركة أدنوك الإماراتية، الواقعة في منطقة دجلة بحي المعادي.

وبحسب بيان وزارة البترول، تمثل المحطة الجديدة باكورة استثمارات الشركة الإماراتية بمصر، في مجال توزيع المنتجات البترولية من خلال شراكتها الجديدة مع شركة توتال انرجيز الفرنسية، والتي بدأت بموجبها “أدنوك”، في ضخ استثمارات جديدة لها في مصر لتشغيل محطات تحمل علامتها التجارية خلال الفترة المقبلة، إلى جانب تدشين أنشطة مختلفة في مجال التسويق وتوزيع الوقود.

وأكد وزير البترول، أهمية دخول شركة كبيرة مثل أدنوك الإماراتية للاستثمار في السوق المصري، مرحبًا بحرصها على التواجد والاستثمار في مصر، كما أن الاستثمارات الإماراتية الكبيرة في مصر، تأتي انعكاسًا للعلاقات الممتدة وقوة الروابط بين البلدين، وعلاقات الصداقة المتينة بين الرئيس عبد الفتاح السيسي، والشيخ محمد بن زايد رئيس الإمارات.

وصرح “الملا”، أن دخول شركة أدنوك من خلال شراكة مع كيان عالمي آخر هو توتال انرجيز، يعزز من مستويات الجودة بمجال توزيع الوقود وتموين السيارات، كما يزيد من التنافسية بين الشركات لتقديم أفضل خدمة للمستهلك الذي سيستفيد في النهاية، حيث توجد ١٤ علامة تجارية تتنافس بهذا المجال على تحسين الخدمات.

وذكر وزير البترول، أن السوق المصري بمجال توزيع الوقود، واسع وينمو باستمرار، حيث يخدم ١٠٥ ملايين مواطن، وما يزيد عن ١٠ ملايين مركبة، إلى جانب التوسع في البنية التحتية والطرق والمدن العمرانية الجديدة مما يجعله زاخرًا بالفرص لشركات التسويق العالمية.

وتفقد الحضور، الخدمات المقدمة بالمحطة، حيث بلغت تكلفتها الاستثمارية ٥٠ مليون جنيه، وتوفر ٢٥٠ فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، كما تقدم الخدمات المتميزة التي تواكب متطلبات العملاء من كافة أنواع الوقود سواء البنزين والسولار أو الغاز.

وتضم المحطة، خدمة تموين السيارات بالبنزين ٩٢ و٩٥ والسولار، كما تتميز بطاقة تموين كبيرة للسيارات تبلغ ١٢ منفذاً تموين للبنزين ٩٢، ومثلها للبنزين ٩٥، و ٨ منافذ للسولار، فضلًا عن خدمة تموين السيارات بالغاز الطبيعي.

للمزيد : تابعنا موقع التعمير ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك التعمير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى