أسواق وأعمال

مصادرة 4.1 مليار يورو في عمليات مكافحة الجريمة المنظمة بالاتحاد الأوروبي

صادر محققون أوروبيون مليارات اليوروهات خلال مكافحتهم للجريمة المنظمة ـ حسبما أعلنت وكالة الشرطة الأوروبية (يوروبول) اليوم الإثنين.

وكشف تقرير “يوروبول”، إن تلك الأموال تعد جزءا بسيطا من أرباح تلك المنظمات الإجرامية؛ حيث تم مصادرة نحو 4.1 مليار يورو (2ر4 مليار دولار) في شكل أصول بالاتحاد الأوروبي خلال عامي 2020 و2021.

وأفاد التقرير، بأن حجم العائدات المضبوطة لا يزال منخفضا للغاية نظرا لأنه لا يمثل سوى أقل من 2٪ من العائدات السنوية المقدرة من الجريمة المنظمة.

وقالت المديرة التنفيذية لليوروبول كاثرين دي بول: “تمكنت الجريمة المنظمة من بناء اقتصاد إجرامي عالمي مواز فيما يتعلق بغسل الأموال والتحويلات المالية غير المشروعة والفساد”، مضيفة: في ظل التكنولوجيا الحديثة، قاموا بتنويع طريقة عملهم للتهرب من كشفهم.

وأوضحت أن ما يصل إلى 70٪ من الشبكات الإجرامية تستخدم أشكالا مختلفة من غسل الأموال لتمويل أنشطتها، و80٪ منها تسيء استخدام الهياكل التجارية القانونية من أجل الجريمة.

ودعت يوهانسون، مفوضة الاتحاد الأوروبي للشؤون الداخلية، دول التكتل إلى زيادة التعاون على صعيد مكافحة الجريمة المنظمة، قائلة: يمكن تحقيق نتائج رائعة، إذا عملت الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي معا بشكل أوثق في هذه المعركة.

للمزيد : تابعنا موقع التعمير ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك التعمير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى