أخبار مصر

وزير الصحة: وكالة الدواء الأفريقية تساعد على توطين التصنيع بالقارة

قال الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، إن مصر لن تدخر جهدًا في تقديم كافة سبل الدعم لإنشاء وكالة الدواء الأفريقية “AMA”، وتحقيق أهدافها في القارة.

جاء ذلك خلال مشاركته باجتماع اللجنة الإقليمية لأفريقيا، عبر تقنية “فيديو كونفرانس، بهدف تعزيز القدرة التنظيمية للقارة الأفريقية، من خلال إنشاء وكالة الدواء الأفريقية “AMA”.

وذكر “عبد الغفار”، أن مصر شهدت خلال السنوات الأخيرة تغيرات جذرية في تطوير المنظومة الصحية، وفي مقدمتها قطاع الدواء باعتباره أحد أهم الركائز في القطاع الصحي، مؤكدًا أهمية تعزيز التعاون بين الدول الأفريقية للعمل على حل التحديات المختلفة التي تواجها في قطاع الدواء للوصول إلى أفريقيا التي نريدها.

وأشار “عبد الغفار”، إلى أن وكالة الدواء الأفريقية ستعزز التعاون تنظيميًا بين دول القارة، مما يضمن توطين التصنيع المحلي للأدوية واللقاحات، إلى جانب توحيد القوانين والتشريعات والقدرات التنظيمية المختلفة بتداول وتسجيل وتسعير الأدوية بين دول القارة السمراء.

وشدد وزير الصحة، على أهمية تعزيز القدرات البشرية، وتبادل الخبرات العلمية، بما يضمن خلق نظام تنظيمي قوي لوكالة الدواء الأفريقية، وضمان استدامة التطوير المهني المستمر.

للمزيد : تابعنا موقع التعمير ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك التعمير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى