بنوك

البورصة المصرية تترقب قرارات البنك المركزي اليوم

 

أكد عدد من المحللين المصرفيين، أن البورصة المصرية تترقب قرارات البنك المركزي المصري بشأن الفائدة اليوم الخميس، وسط توقعات بالصعود على المدى المتوسط والخروج من نفق الحركة العرضية.

محللون: البورصة المصرية تترقب قرارات البنك المركزي اليوم

ومن المقرر أن تعقد لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي المصري اجتماعًا اليوم الخميس لبحث أسعار الفائدة .

من ناحيته، صرح مهاب جهينة رئيس قسم التحليل الفني بشركة «بلتون المالية القابضة»، أن البورصة المصرية تسير في حركة عرضية منذ قرابة شهر، صعودًا وهبوطًا بشكل يغلب عليه التذبذب .

وتوقع أن تتمكن خلال الفترة المتوسطة من تخطى المنطقة الحالية والصعود حتى مستوى 18100 نقطة عقب عدة جلسات .

نصائح لعملاء الشراء الهامشي بالوقت الحالي بتقليل وإغلاق المراكز المفتوحة

كما وجه نصيحة لعملاء الشراء الهامشي بالوقت الحالي بتقليل وإغلاق المراكز المفتوحة، والاحتفاظ بالسيولة قد الإمكان، والتوجه للاستثمار في الأسهم الكبيرة .

وفي السياق ذاته، أكد حسام عيد مدير قطاع الاستثمار بشركة القاهرة الوطنية لتداول الأوراق المالية، أن المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية EGX30 أغلق تعاملات امس الأربعاء على تراجع نتيجة الأداء المتباين والمتذبذب لأغلب الأسهم القيادية وسط حالة من الترقب والانتظار لاجتماع لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي المصري الخاص بمعدل الفائدة على الإيداع والإقراض.

وأشار إلى أن استقرار المؤشر الرئيسي أعلى مستوى الدعم الرئيسي 17400 نقطة، قد يدفعهُ إلى اختبار واستعادة مستوى مقاومة 17700 نقطة مدعوماً بارتداد الأسهم القيادية واستمرار اتجاه المؤسسات المالية نحو الشراء .

أما عن مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة EGX70 فأوضح أن استقراره أعلى الدعم الرئيسي قد يدفعهُ إلى الارتداد ومعاودة الصعود مرة أخرى واستعادة مستوى مقاومة 3560 ثم المقاومة الثانية 3600 نقطة .

ومن المقرر أن تعقد لجنة السياسة النقدية اجتماعها الخامس لعام 2023 اليوم 3 أغسطس الجاري بحسب الموقع الرسمي للبنك، على أن تستكمل اللجنة اجتماعاتها التي تعقد بشكل دوري خلال العام الجاري أيام 21 سبتمبر، و2 نوفمبر، و21 ديسمبر.

وتجدر الإشارة إلى أن لجنة السياسة النقدية، خلال اجتماعها السابق الموافق 22 يونيو الماضي، على سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند مستوي 18.25%، 19.25% و18.75% على الترتيب، كما تم الإبقاء على سعر الائتمان والخصم عند مستوي 18.75%، وذلك للمرة الثانية على التوالي خلال العام الجاري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى