أسواق وأعمال

متحدث الكهرباء: التخفيف أقصاه ساعة وقد يتكرر في نفس المنطقة

رد الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، على بيان الشركة القابضة لكهرباء مصر، قائلاً : «البيان صدر بسبب تخوفات بعض الناس من الاحتياجات المرتبطة بالكهرباء مثل المصاعد وكثير من الأنشطة المرتبطة بأنشطة الكهرباء».

متحدث الكهرباء: التخفيف أقصاه ساعة وقد يتكرر في نفس المنطقة

وتابع خلال ” برنامج ” كلمة أخيرة ” الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة ON:” التخفيف أقصاه ساعة في مدة الفصل ساعة واحدة ولكن من الممكن تكرار لهذه الساعة بعد عدد معين من الساعات على حسب المنطقة ودرجة الأحمال العالية فيها وهي بالتناوب في المنطقة والمناطق المجاورة».

وأشار إلى أن تلك الآلية مؤقتاً كما ذكر في بيان مجلس الوزراء حتى تصل الاحمال لطبيعتها.

وحول نصيحة القابضة بعدم ركوب المصعد في هذا التوقيت، قائلاً : «مثلاً لو هتوصل البيت الساعة 2 ما تركبش الاساسنير قبلها وبعدها بعشر دقائق».

متحدث الكهرباء: ظرف طاريء ولن تكون مستمرة وسينتهي هذا الأسبوع

وأوضح أننا نمر بفترة صعبة وستمر بسرعة وسوف تنتهي فترة تخفيف الأحمال منتصف الأسبوع وهي ظرف طاريء، لافتًا إلى أنه رغم أن معدلات الأحمال بلغت أعلى درجة وهو ما يقرب من 35 ألف ميجا وات ولكن لا زال لدينا إحتياطي.

ونوه بأن تلك الظاهرة لم تحدث منذ عام 2015 ورغم ذلك فهي فترة مؤقتة، مشددًا أن الشبكات القومية للكهرباء جيدة جداً وعلى أعلى كفاءة وهناك تنسيق مع قطاع البترول لتوفير كافة احتياجات شبكات الكهرباء من الغاز، وأن الوزارة في تخفيف الأحمال تراعي عدالة التوزيع,

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى