أسواق وأعمال

واردات الصين من الصويا البرازيلية تقفز 31.6% في يونيو الماضي

 

أظهرت بيانات رسمية، اليوم الخميس، أن واردات الصين من فول الصويا من البرازيل قفزت بنسبة 31.6% في يونيو مقارنة بالعام السابق، بعد وصول شحنات كبيرة من الحبوب الرخيصة إلى الموانئ الصينية.

وأوضحت بيانات من الإدارة العامة للجمارك، أن أكبر مشتري لفول الصويا في العالم، استورد 9.53 مليون طن متري من فول الصويا من البرازيل، التي تعد أكبر مورد لها، مقابل 7.24 مليون طن في العام السابق، حيث استفاد المشترون الصينيون من محصول فول الصويا البرازيلي الضخم لهذا العام والأسعار الجذابة لزيادة المشتريات هذا العام ـ وفقًا لـ”brecorder”.

وبلغ إجمالي واردات الصين في الشهر الماضي، نحو 10.27 مليون طن متري، ومن المقرر أن تظل الواردات مرتفعة خلال الصيف، كما يقول التجار، ومن المرجح أيضًا أن تشتري الصين حجمًا أكبر من فول الصويا من البرازيل عن المعتاد في الفترة من سبتمبر إلى ديسمبر، مع ارتفاع أسعار شحنات المحاصيل الجديدة في الولايات المتحدة، وسط توقعات بانخفاض الإمدادات.

وبالنسبة للذرة، انخفضت الواردات من الولايات المتحدة إلى 1.23 مليون طن متري، انخفاضًا من 2.07 مليون طن متري قبل عام، بينما كانت أوكرانيا المورد الثاني للصين بـ 567000 طن متري في يونيو، وبلغ إجمالي واردات الذرة الصينية في يونيو 1.85 مليون طن متري، بانخفاض 16% على أساس سنوي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى