أخبار مصر

شركة كورية تدشن مشروعًا لتطوير تكنولوجيا صيانة السيارات الخضراء في مصر

باستثمارات 10 ملايين دولار

وقعت الوكالة الكورية للتعاون الدولي (KOICA)، وهي وكالة المساعدة الإنمائية الرسمية لجمهورية كوريا، مع مصلحة الكفاية الإنتاجية والتدريب المهني (PVTD) ووزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، سجل المناقشات لتنفيذ مشروع “تطوير تكنولوجيا صيانة السيارات الخضراء لمراكز التدريب المهني في مصر”.

وقعت مديرة مكتب كويكا في مصر، كيم جينيونغ، سجل المناقشات مع رئيس المصلحة خالد كمال علي أبو مندور، بحضور محمود عقل، رئيس فريق التعاون مع جمهورية كوريا ممثلا عن وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي.

يهدف المشروع البالغ تكلفته 10 ملايين دولار، إلى زيادة فرص العمل ونمو الدخل لخريجي مراكز التدريب المهني من خلال وضع خطة شاملة، وتطوير منهج دراسي جديد قائم على الكفاءات يركز على السيارات الصديقة للبيئة (الكهربائية، والغاز الطبيعي المضغوط)، وكذلك تطوير المواد التدريبية الخاصة المستخدمة في قطاع السيارات (المحرك، الهيكل، الكهرباء/الإلكترونيات، إصلاح الهيكل، والطلاء).

كما سيوفر المشروع دورات تدريبية لرفع قدرات الموظفين الفنيين والإداريين في المراكز. بالإضافة إلى ذلك، سيدعم المشروع المراكز بمعدات تدريب تتوافق مع المنهج الجديد المطور وأيضا نظامًا للتعاون والربط بين المراكز وبين نظرائهم من الشركاء الصناعيين.

يأتي هذا المشروع استكمالا لمشروع بعنوان “برنامج تحسين نظام التدريب المهني في مجال السيارات في مصر”، الذي سبق أن نفذته كويكا في مصر وأكملته بنجاح عام 2012، وساهم في تحسين إنتاجية ومهارات المتدربين وزيادة القدرة التنافسية في قطاع السيارات، وبالتالي زيادة فرص عملهم.

وأشارت كويكا، في بيان صحفي اليوم الخميس، إلى أن هذا التعاون مع مصلحة الكفاية الإنتاجية والتدريب المهني يؤكد التزام كويكا ورغبتها في تعزيز المهارات الوظيفية الشاملة ومشاركة الشباب في التنمية الاجتماعية والاقتصادية.

يذكر أن كويكا (وكالة التعاون الدولي الكورية) هي وكالة حكومية كورية تابعة لوزارة الخارجية، تهدف لتنفيذ برامج المساعدات الإنمائية لمكافحة الفقر ودعم النمو الاجتماعي والاقتصادي المستدام في البلدان النامية في جميع أنحاء العالم.

ويوفر مكتب كويكا في مصر، الذي تم تأسيسه عام 1998، التعليم الفني للشباب في مصر، ويدعم رقمنة الخدمات الحكومية والأنظمة، وينفذ برامج لمعالجة العنف القائم على النوع الاجتماعي، وتعزيز تمكين المرأة، ودعم الفئات الضعيفة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى