أخبار مصر

ننشر أبرز تصرحات السيسي خلال حفل تخرج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة

أهمها فقدان قناة السويس 6 مليارات دولار بسبب الصراعات الحالية

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال كلمته في حفل تخرج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة، أن الأكاديمية  تؤدي دورها بشكل احترافي كبير، متابعا: “الحقيقة أن بجي للأكاديمية مرات من أجل أن اطمئن على الكلية والأداء الموجود داخل الأكاديمية”، متابعا: “كل مرة نيجي الأكاديمية نطمئن ونسعد بالمستوي ولسه فيه جهد أفضل من كده علشان شعارنا العلم والإعداد لخريج ضابط وضابطة قادرون على أداء المهام بشكل محترف وبأحدث أساليب العصر”.

وأوضح الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن المنطقة والعالم يمران بظروف صعبة جدا، متابعا: “مش هتكلم كتير أوي.. زي ما اتقال أثناء كلمة وزير الداخلية المنطقة والعالم يمران بظروف صعبة جدا.. سياستنا متوازنة في ظل هذا الاضطراب الخطير الموجود.. وحذرنا منه وقولنا إن استمراره هيؤدي إلى عواقب خطيرة في المنطقة والعالم”.

وشدد الرئيس عبد الفتاح السيسي على ضرورة تماسك الشعب المصري بالثوابت الخاصة به، متابعا: “حريصون على أن نمارس سياسة تتسم بالتوازن والموضوعية.. ودي سياسة مصر منذ سنوات”، متابعا: “في ظل الظروف الموجودة على الحدود الغربية والجنوبية وبقالنا سنة على الحدود الشرقية والتطورات اللى بتحدث.. هل ده يخلي شعب مصر قلق”.

وتابع الرئيس السيسي: “بدون شك لازم نكون قلقانين لأن التطورات خطيرة جدا ويمكن أن تؤدي إلى اتساع رقعة الصراع، مشيرا إلى أن قناة السويس فقدت تقريبا من 50 – 60% ما يعادل أكثر من 6 مليارات دولارات خلال الشهور الماضية”.

حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي على توجيه عدد من الرسائل إلى الشعب المصري قائلا: “إحنا بخير والأمور بفضل الله مستقرة ومن أحسن لأحسن.. طول ما إحنا في مصر ثابتين ومستقرين ومتحدين وادينا في أيد بعض.. وندير أمورنا بشكل يحفظ بلدنا والمنطقة دون التورط في أمور يمكن أن تؤثر على الأمن والاستقرار في المنطقة.

وأضاف الرئيس السيسي خلال كلمته في حفل تخرج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة: “طول ما المصريين متماسكين وبالطريقة دي.. فيه نقطة هدفها من فضلكم انتبهوا في الفترة دي.. حجم الكذب وحجم الإفك والافتراء والشائعات انتهبوا أنتوا اللى واقفين دلوقتي”.

وتابع الرئيس السيسي: “المفكرين والمثقفين والإعلام وضح المهمة والخطر ووضح الكذب والشائعات اللى بتقال وتطلق هنا وهنا واتهامات ليس لها أساس من الصحة.. بيقولوا كلام كتير مش مضبوط.. أنا صريح وصادق معاكم.. وهفضل كده على طول”.

وفى نهاية كلمته وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي العديد من النصائح للطلاب الخريجين من كلية الشرطة قائلا: “اقدم التهنئة للأسر والخريجين وخلي بالكم من نفسكم.. واتعاملوا مع المصريين بما يليق من قيم.. ولا شك أن التعامل مع الرأي العام والشعب له محاذير.. عليكم بالصبر.. علشان تبقي العلاقة القوبة بيكم وتحولوا تعززوها مع المصريين.. وتستمر وتزيد.. خلي باكلم من أنفسكم وإن شاء الله موفقين دائما وشكرا جزيلا”.

وأضاف الرئيس السيسي :”وخالي بالك من حاجتين.. وزنك والسجاير. في الأفلام يطلع الضباط وهما بيدخنوا خير يعني.. هل الضباط مش بيعرفوا يفكروا بدون السيجارة؟!.. الوزن والسيجارة.. ربنا يحفظكم.. شكرا جزيلا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى