منوعات

دي دي تصدر تقرير الاستدامة لعام 2023

أعلنت شركة دي دي، منصة تكنولوجيا التنقل الرائدة، عن إصدار تقريرها العالمي للاستدامة لعام 2023. يتناول التقرير عدة جوانب تشمل ضمان السلامة، والمبادرات التكنولوجية، والممارسات الصديقة للبيئة، بالإضافة إلى تعزيز التنوع والإدماج وتجارب السفر المحسنة في الأسواق العالمية. ويبرز التقرير التزام الشركة المستمر بتحقيق الاستدامة ودعم السلامة والمشاركة المجتمعية في مصر.

كما يستعرض التقرير، الذي يُعتبر الأول من نوعه، مبادرات دي دي وإنجازاتها وكذلك خططها المستقبلية في المجالات الرئيسية؛ مما يعكس التزامها بإحداث تأثير إيجابي على الاقتصاد والمجتمع المحلي.

تعزيز أسس السلامة، وحماية السائقين والركاب

تعتبر السلامة حجر الزاوية في استراتيجية التطوير التي تتبناها دي دي؛ حيث أنشأت نظامًا شاملاً لإدارة السلامة. وحققت الشركة تقدمًا كبيرًا في تعزيز سلامة السائقين والركاب من خلال إطلاق مبادرات وميزات مبتكرة. تضع دي دي تجربة التنقل الآمنة في مقدمة أولوياتها من خلال تنفيذ تدابير شاملة تضمن أعلى معايير السلامة والتميز التشغيلي، وتعتمد على ممارسات إدارة موحدة ودعم للمنتج لضمان راحة المستخدم وسلامته. ومن بين ميزات السلامة الفريدة: زر الطوارئ، وخاصية عدم مطابقة السائق، والتسجيل الصوتي أثناء الرحلات. وبالإضافة إلى 20 إجراءً للسلامة المتاحين على منصتها، تقدم “دي دي” الدعم الأساسي والتأمين ضد الحوادث الشخصية لكل من السائقين والركاب.

وفي هذا الإطار، صرح محمد حلمي، مدير الشؤون الخارجية في شركة دي دي مصر: ” نواصل في دي دي مصر التزامنا بتقديم تجربة آمنة وفعالة وجديرة بالثقة للمستخدمين، بالإضافة إلى خلق فرص ربح آمنة ومجزية لسائقينا. نؤمن بأن الاستدامة ليست مجرد هدف، بل هي مسؤولية عميقة تدعم كل جهودنا في هذا المجال.”

وأضاف: “يعكس تقرير الاستدامة لعام 2023 التزامنا الراسخ بتعزيز السلامة والتكنولوجيا، بالإضافة إلى الإدارة البيئية ودعم الشمول والتنوع. ومن خلال الالتزام الجاد بهذه المبادئ، نُعزز قيمنا الأساسية ونعد أنفسنا للاستفادة من الفرص المستقبلية ومواجهة التحديات التي قد تظهر في السوق المصري.”

رفع كفاءة التشغيل

تمثل الجهود المبذولة لرفع الكفاءة التشغيلية وتيسيرها نقطة محورية بالنسبة لشركة دي دي، حيث تسعى دائما إلى تقديم خدمات تنقل سلسة وموثوقة في جميع أنحاء البلاد. وتماشياً مع فلسفتها التي تولي أهمية لمبدأ السلامة أولاً، يتم تنفيذ أنظمة شاملة لإدارة الامتثال لضبط المخاطر، بما في ذلك مدونة الأخلاقيات والسلوك المهني الخاصة ب “دي دي” مما يضمن حصول المستخدمين على الدعم والأمان اللازمين في كل خطوة من رحلتهم.

رعاية السائقين

تعتبر “دي دي” سلامة وتطوير شركائها السائقين على رأس أولوياتها عالميًا، حيث أطلقت مجموعة متنوعة من برامج الدعم الشاملة. تشمل هذه البرامج في مصر إتاحة ساعات عمل مرنة، والتواصل المستمر، الدعم القوي من خلال برنامج “الحريف”. كما يتم تقديم تأمين ضد الحوادث الشخصية لحماية السائقين والركاب طوال مدة الرحلة. تسهم هذه المبادرات في تمكين السائقين، مما يضمن لهم شعورًا بالتقدير والدعم داخل المنظمة.

دعم الاقتصاد الحقيقي

في إطار مهمتها لتطوير الاقتصاد المحلي ودعم سلامة المجتمع، قدمت دي دي عشرة التزامات. يتم تنفيذ العديد منها في دي دي مصر؛ بما في ذلك خلق فرص العمل من خلال توسيع نطاق الخدمات، ودعم الشركات المحلية من خلال عقد الشراكات، بالإضافة إلى الاستثمار في التكنولوجيا لتحسين الكفاءة. كما تركز الشركة على تعزيز ممارسات الاستدامة وتقديم برامج دعم شاملة للسائقين.

رد الجميل للمجتمع

تلتزم دي دي بالوفاء بمسؤولياتها الاجتماعية من خلال مجموعة من المبادرات الفعالة التي تعزز سلامة المجتمع وتشجع التنمية المحلية. ومن ضمن هذه الجهود، أطلقت دي دي برنامج “فريق دي دي للإنقاذ والسلامة العامة”، الذي سجل 25 ساعة من الخدمة التطوعية في 17 حدثًا اجتماعيا في مناطق مختلفة.

كما عقدت دي دي مصر شراكة مع مؤسسة مصر الخير لتقديم المساعدات الأساسية للمحتاجين، ونظمت مؤخرًا حملات لتعبئة وتوزيع المواد الغذائية والمساعدات، مما يعكس التزامها بالمسؤولية الاجتماعية.

بالإضافة إلى ذلك، قدمت الشركة بسخاء 100 ألف رحلة مجانية لمتطوعي المؤسسة، تقديراً لمساهماتهم القيمة في بناء المجتمع. ومن خلال هذه المبادرات، تعزز دي دي مصر دورها كشركة مواطنة مسؤولة تسعى لتحسين حياة الأفراد والأسر في المجتمعات التي تخدمها.

ضمان أمن المعلومات

تضع شركة دي دي خصوصية المستخدم وحماية البيانات في مقدمة أولوياتها من خلال تنفيذ بروتوكولات أمنية صارمة وتدابير فعّالة لحماية البيانات.

وقد حصلت الشركة على شهادات نظام الإدارة واستكملت تسجيلات الأمن السيبراني، مما يعكس التزامها بالحفاظ على معايير عالية في أمان البيانات. وفي نوفمبر من العام الماضي، أسست الشركة لجنة إشرافية لحماية البيانات الشخصية، تتكون بشكل أساسي من خبراء خارجيين.

وتتضمن ميزات الأمان التي تعزز الحماية الشخصية: مشاركة الرحلة مع جهات اتصال موثوقة، ومراقبة الرحلة، وفحص السائق، وخاصية التعرف على الوجه، جميعها مصممة لضمان تجربة تنقل موثوقة وآمنة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى