أخبار مصر

النقل: رشق القطارات بالحجارة ظاهرة خطيرة تسبب أضرارا عديدة

طالبت وزارة النقل، ممثلة في هيئة السكك الحديدية، المواطنين بالمشاركة معها في التوعية من مخاطر ظاهرة رشق الأطفال للقطارات بالحجارة، والمساهمة في الحفاظ على سلامة مرفق السكك الحديدية المملوك للشعب، والذي يخدم ملايين الركاب يوميًا.

جاء ذلك على خلفية تكرار هذه الظاهرة الخطيرة، على الرغم من حملات التوعية المستمرة التي تنفذها وزارة النقل وهيئة السكك الحديدية عبر وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي، بحسب بيان الوزارة اليوم الثلاثاء.

وأشارت الوزارة إلى عقد ندوات توعية من قبل مسئولي هيئة السكك الحديدية بمدن ومحافظات الجمهورية المختلفة، بحضور رؤساء مراكز تلك المدن ومفتشي إدارة الأوقاف، علاوة على مشاركة وكلاء وزارة التربية والتعليم وعدد من الأهالي والمواطنين بها.

وقالت إن الهدف من هذه الحملات هو التأكيد على ضرورة المشاركة الفعالة من كافة طوائف المجتمع في التصدي لهذه الظاهرة الخطيرة، وتوعية الأطفال بمخاطرها السلبية التي تتسبب في تعريض حياة الركاب وسائقي القطارات للخطر، وتعطيل مسير القطارات، وإلحاق أضرار بها، والتي يتم بعد ذلك إصلاحها من ميزانية السكك الحديدية، مما يشكل عبئًا على تلك الميزانية.

وناشدت الوزارة، ممثلة في هيئة السكك الحديدية، المواطنين بالمشاركة معها في التوعية من مخاطر هذه الظاهرة الخطيرة، للحفاظ على سلامة الركاب وسائقي القطارات، وللحفاظ على الممتلكات العامة من جرارات وعربات، وعدم تعطيل مسير القطارات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى