أخبار مصر

وزير الخارجية يبحث مع نظيره الهولندي سبل تعزيز العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات

تلقى الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة، اليوم الأربعاء، اتصالاً هاتفياً من نظيره الهولندي كاسبر فيلدكامب.

وأوضح السفير تميم خلاف، المتحدث الرسمي والمشرف على إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية والهجرة، في تصريحات صحفية اليوم، أن الوزير أشاد خلال الاتصال بتطور العلاقات الثنائية، لا سيما العلاقات الاقتصادية بين مصر وهولندا.

كما رحب وزير الخارجية، بالبعثات التجارية المقرر زيارتها مصر خلال العام الجاري والمعنية في المجال الزراعي وقطاع الهيدروجين الأخضر.

فيما أعرب عن دعمه للشراكة الاقتصادية وتعزيز فرص الاستثمار المتبادل، مرحباً بزيارات مسئولي كبرى الشركات الهولندية للتعرف على بيئة الاستثمار ومحفزاتها في مصر بمجالات الزراعة وإدارة المياه والصناعة، والرقمنة والبنية التحتية، والخدمات المالية والطاقة.

وأكد المتحدث الرسمي، أن الوزير شدد على تطلعه لتعزيز التعاون بين الشركات بالبلدين من خلال دراسة إنشاء مجلس للأعمال يشارك فيه رجال الأعمال من البلدين؛ لتيسير التواصل بين القطاع الخاص والمستثمرين من البلدين.

وأضاف أن وزير الخارجية تناول الطفرة التي تشهدها العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي بعد ترفيع العلاقات إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية الشاملة، كما تطرق إلى تطورات الأوضاع في غزة، وشدد على مسئولية المجتمع الدولي لممارسة الضغط على إسرائيل لوقف الاعتداءات في غزة، واستعرض الجهود المصرية لوقف التصعيد الإقليمي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى