أخبار مصر

رئيس الوزراء: أضفنا 50 جامعة جديدة خلال الـ10 سنوات الأخيرة

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إن الدولة المصرية تنتهج رؤية جديدة في الشراكة مع القطاع الخاص، لافتًا إلى أن جامعة باديا إحدى ثمار تلك الشراكة.

وأضاف في كلمة ضمن فعاليات افتتاحه جامعة باديا بمدينة أكتوبر الجديدة، اليوم الاثنين، أنه كان حريصًا خلال الفترة الماضية على التواجد في افتتاح مشروعات الشراكة مع القطاع الخاص، لتأكيد حرص الدولة على هذا «التوجه العظيم».

وذكر أن مشروعات الشراكة مع القطاع الخاص مثل جامعة باديا، يضيف بعدًا آخر وهو بُعد التنمية البشرية، باعتباره ملفًا مهمًا في الحكومة الجديدة.

وأكد أنه يحرص مع الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية، على العمل على كيفية استقطاب وإنشاء جامعات خاصة متميزة وجامعات حكومية، بالشراكة مع جامعات عالمية لها اسمها المرموق.

وأوضح أن عدد الجامعات المصرية في عام 2014 كان 51 فقط، مضيفًا: «وصلنا إلى 100 جامعة، وأضفنا خلال 10 سنوات نحو 50 جامعة جديدة، وهو دليل على حرص الدولة على رفع كفاءة منظومة التعليم العالي».

وأشار إلى حرص الدولة على تشجيع إنشاء الجامعات الأهلية والتكنولوجية، بشراكة مع مؤسسات عالمية مرموقة، موضحًا أن «الهدف تحول مصر إلى مركز إقليمي للتعليم بكل مستوياته».

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى