أسواق وأعمال

مصلحة الدمغة تدرس طرح مصادرات ومضبوطات الذهب للتداول في البورصة السلعية

أكد شريف فاروق وزير التموين والتجارة، أن هناك تعاونًا كبيرًا بين مصلحة دمغ المصوغات والموازين والشعبة العامة للذهب والمجوهرات لضبط أسواق الذهب، مشيرًا إلى أن مصلحة الدمغة والموازين بصدد دراسة طرح مصادرات ومضبوطات الذهب للتداول في البورصة السلعية.

جاء ذلك خلال اجتماع اليوم، بين وزير التموين والتجارة الداخلية، مع هاني ميلاد، رئيس الشعبة العامة للذهب والمجوهرات، وزكريا حمزة، رئيس البورصة المصرية للسلع لبحث سبل وآليات التعاون المشتركة، بين الوزارة والشعبة والبورصة السلعية ومصلحة دمغ المصوغات والموازين التابعة للوزارة.

وخلال الاجتماع، أكد فاروق ضرورة العمل على زيادة المعروض من الذهب بالأسواق للعمل على ضبط الأسعار، مشيراً إلى أهمية سلعة الذهب، واعتبارها كذلك مخزن للقيمة.

وأكد هاني ميلاد، رئيس الشعبة العامة للذهب والمجوهرات، ضرورة استمرار أوجه التعاون مع الوزارة ومصلحة دمغ المصوغات والموازين، مشيراً إلى التعاون مع الوزارة حالياً يتمثل في الاستعداد لتنظيم معرض الذهب الدولي “نبيو 2024” في نسخته الرابعة والمقرر إقامته بنهاية العام الجاري.

وأضاف ميلاد، في بيان اليوم، أن من مجالات التعاون الحالية هي تطبيق منظومة تكويد الذهب الجديدة والدمغ بالليزر والتي تهدف لضبط أسواق الذهب، لما لهذه المنظومة من أهمية كبيرة في تطوير مجال صناعة الذهب واستخدام التكنولوجيا الحديثة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى