منوعات

افتتاح ندوة مهارات الإدارة بمشاركة 50 مستشارة من النيابة الإدارية

افتتح المستشار عبدالراضي صِدِّيق، رئيس هيئة النيابة الإدارية، ندوة “مهارات الإدارة” التي نظمتها وحدة شئون المرأة وحقوق الإنسان وذوي الإعاقة برئاسة المستشارة بريهان محسن، وذلك بمقر رئاسة النيابة الإدارية. تُعقد الندوة بالنظام الهجين، حيث يجمع بين الحضور الفعلي والافتراضي، على مدار يومي 25 و26 أغسطس، بمشاركة 50 من مستشارات النيابة الإدارية، من مديرات النيابات ونوابهن وعضوات المكاتب الفنية والأفرع والوحدات من مختلف محافظات الجمهورية.

حضر فعاليات الافتتاح المستشار الدكتور محمد أبو ضيف، الأمين العام للمجلس الأعلى للنيابة الإدارية، والمستشارة بريهان محسن، مدير وحدة شئون المرأة وحقوق الإنسان وذوي الإعاقة، والدكتورة حنان كامل، عميد كلية الآداب بجامعة عين شمس.

استهلت الفعاليات بكلمة من المستشارة بريهان محسن، حيث رحبت بالمستشار عبد الراضي صديق والحضور، وأعربت عن شكرها العميق لدعمه المستمر للوحدة، وإيمانه بأهمية تطوير وتأهيل عضوات النيابة الإدارية لتقلد المناصب القيادية.

وفي كلمته، رحب المستشار عبد الراضي صِدِّيق بالمشاركات، وشكر وحدة شئون المرأة وحقوق الإنسان وذوي الإعاقة على نشاطها المستمر في دعم وصقل مهارات عضوات النيابة الإدارية. كما أكد تقديره للمرأة المصرية ودورها الكبير في منظومة العدالة المصرية والمجتمع ككل، مشيرًا إلى أن النيابة الإدارية تُعد الأعلى تمثيلًا للمرأة بين الهيئات القضائية، إذ تشكل عضوات النيابة الإدارية ما يقارب نصف عدد أعضائها. وأضاف أن النيابة الإدارية تولت رئاسة الهيئة خمس سيدات عبر تاريخها، بالإضافة إلى تقلدها مناصب قيادية في عدة نيابات وإدارات مركزية برئاسة الهيئة.

وأكد المستشار صِدِّيق على أهمية السعي المستمر نحو صقل المهارات وتنمية القدرات بما ينعكس على أداء عضوات النيابة الإدارية في تحقيق العدالة وإعلاء سيادة القانون.

من جانبه، أكد المستشار الدكتور محمد أبو ضيف على حرصه على التوجيه المستمر بعقد الدورات والندوات وورش العمل في كافة المجالات لأعضاء النيابة الإدارية من جميع الدرجات، ليكونوا على اطلاع دائم على المستجدات القانونية والثقافية.

وفي كلمتها، وجهت الدكتورة حنان كامل الشكر للمستشار صِدِّيق والحضور، وأشادت بدور النيابة الإدارية كهيئة قضائية مرموقة، واهتمامها الصادق بتدريب أعضائها وخاصة عضواتها.

ومن المقرر أن تتناول الندوة سلسلة من المحاضرات حول موضوعات مهمة تشمل “مهارات القيادة التشاركية”، “إدارة الوقت”، “مهارات العرض والتقديم”، “فن التفاوض والإقناع”، “إدارة الضغوط والمشاعر”، و”مهارات كتابة التقارير بشكل احترافي”. يحاضر فيها نخبة من الأساتذة المتخصصين من كلية الآداب بجامعة عين شمس.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى