أسواق وأعمال

LABS تعلن إتمام صفقة استحواذ «جيزة العربية» على غالبية أسهمها

بهدف تعزيز أعمال الشركتين في الأسواق الإقليمية

أعلنت شركة الحلول والنظم المنطقية للأعمال LABS، الشريك الذهبي المعتمد لـSAP بمنطقة الشرق الأوسط اليوم عن إتمام صفقة استحواذ شركة جيزة العربية – التابعة لشركة جيزة سيستمز والمملوكة من الشركة العربية لخدمات الإنترنت والاتصالات «solutions by stc» – الرائدة في تمكين التحول الرقمي بالمملكة العربية السعودية على غالبية أسهم ، لتمثل هذه الخطوة الاستراتيجية قفزة نوعية في مسيرة كلا الطرفين للنمو وتوفير أفضل الحلول التقنية ودعم خطط التوسع الإستراتيجية والمستقبلية في مختلف أسواق المنطقة العربية .

تمتلك LABS باقة من المميزات التنافسية التي ترتكز على تقديم حلول SAP للمؤسسات من جميع الأحجام في مختلف الصناعات، وستعمل الآن كجزء لا يتجزأ من جيزة العربية على كافة أعمالها التوسعية ، ومن المقرر أن يعزز هذا الاستحواذ مكانة جيزة العربية كواحدة من أقوى المؤسسات في مجال التحول الرقمي، مما يعزز قدرتها على تلبية الاحتياجات المتطورة لمختلف القطاعات الذين يبحثون عن حلول وعمليات تحول رقمي سلسة، مع إظهار التزامها بالابتكار والتوسع في السوق.

صرح المهندس أسامة سرور، الرئيس التنفيذي لشركة جيزة سيستمز، “سعداء بأن تنضم LABSلعائلة جيزة سيستمز. إن سجلها المتميز كشريك ذهبي لـSAP هو إضافة قيمة للحلول التي تتوافق مع رؤيتنا والتزامنا الكامل بتوفير حلول مبتكرة يكون لها تأثير حقيقي وإيجابي على عملائنا. ويوسع هذا الاستحواذ من تواجدنا في السوق في مناطق عملنا الرئيسية مثل المملكة العربية السعودية ومصر، كما أنه يثري ما نوفره من حلول لعملائنا، ويضمن لنا الاستمرار في دعم مسيرة عملائنا للتحول الرقمي”.

ومن جانبه أكد المهندس محمود دياب، الرئيس التنفيذي لشركة LABS قائلاً :” إننا فخورون بالتعاون مع جيزة العربية الذي سيفتح آفاقًا جديدة لتعزيز حجم أعمالنا في المنطقة ، مشيراً إلى أن هذه الخطوة ستدعم قدرات LABS في تقديم أعلى قدر من القيمة المضافة والابتكار لمختلف القطاعات ، والاستفادة من نقاط القوى المشتركة في حلول SAP والتحول الرقمي ، وأوضح إن هذا الإستحواذ يأتي متوافقاً مع رؤيتنا المستقبلية الطموحة .

يقع المقر الرئيسي لشركة LABS في جدة وتعمل في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية ومصر والبحرين والإمارات العربية المتحدة، وتتمتع بخبرة تزيد عن 10 سنوات في دعم مختلف الشركات والمؤسسات ومساعدتها على تحديد واقتناء وتنفيذ وصيانة ودعم وتحسين حلول SAP المصممة خصيصًا لتلبية احتياجاتها الخاصة. من خلال مجموعة شاملة من تطبيقات إدارة الأعمال SAP، وتحليلات ربحية الأعمال والنمو، وتنقل المؤسسات، والخدمات المتعلقة بقاعدة البيانات والتقنية، تساهم LABS بشكل كبير في تعزيز قدرات جيزة العربية لدعم العملاء بشكل أفضل وتوسيع نطاق وصولها إلى السوق.
تجدر الإشارة إلى أن هذه الشراكة الإستراتيجية تؤكد على التزام شركة جيزة العربية بالابتكار والتوسع في السوق، وتسلط الضوء أيضًا على الحلول التي تقدمها شركة solutions by stc كشركة رائدة في تقديم الخدمات الرقمية الشاملة في المملكة العربية السعودية والمنطقة.

حول شركة الحلول والنظم المنطقية للأعمال LABS

شركة الحلول والنظم المنطقية للأعمال (LABS) هي أحد شركاء SAP الرائدين ومركز خبرة شركاء SAP معتمد (PCOE)، متخصص في تقديم حلول التحول الرقمي المبتكرة للشركات في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. فريق LABS يضم أكثر من 100 مستشار SAP من أصحاب المهارات والخبرة العالية عبر مجموعة حلول SAP الكاملة، والذين أكسبهم التزامهم الثابت بالتميز العديد من الجوائز وشهادات ايجابية من العملاء وسجل حافل من النجاح. وتكرس LABS جهودها لمساعدة العملاء على تحقيق أهداف أعمالهم من خلال قوة التكنولوجيا .

حول شركة جيزة العربية

جيزة العربية هي شركة تابعة لمجموعة شركات جيزة سيستمز، الرائدة في تمكين التحول الرقمي ومجال دمج الأنظمة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، تقوم بتصميم ونشر حلول تكنولوجية خاصة بالصناعات ذات الأصول الكثيفة مثل قطاعات الاتصالات والمرافق والنفط والغاز والنقل وقطاعات السوق الأخرى. تساعد جيزة العربية عملائها على تنظيم عملياتهم وأعمالهم من خلال مجموعة الحلول والخدمات المدارة والممارسات الاستشارية. يضم فريق عمل جيزة العربية أكثر من 600 من الكوادر المتخصصة بالمملكة العربية السعودية، وتغطي خدماتها 3 دول، كجزء من فريق عمل شركة جيزة سيستمز والمكون من 2400 محترف بمختلف أنحاء منطقة الشرق الاوسط وأفريقيا من خلال مجموعة من المكاتب في القاهرة والرياض ودبي والدوحة ونيروبي ودار السلام وكمبالا ونيو جيرسي، مما يتيح للشركة تقديم خدماتها لقاعدة عملاء متزايدة بأكثر من 25 دولة ، وفي في عام 2022، تم الاستحواذ على مجموعة جيزة سيستمز من قبل الشركة العربية لخدمات الإنترنت والاتصالات “سلوشنز”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى